آخر الأخبار
الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات

الإعلام الأمني تكشف تفاصيل مقتل 10 من الحشد الشعبي في صلاح الدين

أمن | 2-05-2020, 10:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت خلية الإعلام الأمني، السبت (2 أيار 2020)، تفاصيل مقتل 10 منتسبين من الحشد الشعبي بهجوم لعصابات داعش في محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "استشهاد ستة مقاتلين بإطلاق نار مباشر من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية استهدف خلاله في ساعة متأخرة من ليل أمس، نقطة تابعة الى لواء ٣٥ بالحشد الشعبي في منطقة مكيشيفة ضمن قاطع عمليات صلاح الدين".

وأضافت، "واثناء توجه قوة من مقر اللواء ذاته لغرض التعزيز  انفجرت عبوة ناسفة على هذه القوة، مما ادى الى استشهاد ثلاثة مقاتلين وجرح اربعة آخرين".

وأشارت الخلية إلى "استشهد مقاتل بإطلاق نار مباشر من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية استهدف خلاله ،  قوة تابعة للواء ٤١ بالحشد الشعبي في قرية تل الذهب بناحية يثرب ضمن قاطع عمليات سامراء".

وكانت هيأة الحشد الشعبي، أصدرت، في وقت سابق من اليوم، بياناً بشأن تعرض عناصر من تنظيم داعش على منطقتي بلد ومكيشيفة جنوبي تكريت في محافظة صلاح الدين، فيما كشفت عن الحصيلة الاولية لعدد الضحايا.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية، قتلت وأصابت عددا من الدواعش بصد تعرض كبير في منطقتي بلد ومكيشيفة جنوب تكريت"، مشيرة الى أن "الحشد قدم 10 شهداء وإصابة آخرين في اشتباكات حصلت بين الطرفين".

وأضاف البيان، أن "الحشد الشعبي خاض مواجهات قوية ضد عصابات داعش في منطقتي بلد ومكيشيفة جنوب تكريت، ضمن قاطع عمليات صلاح الدين".

وأشار الى أن "قوات الحشد قتلت وجرحت عددا من الدواعش خلال صد التعرض، وقامت بمحاصرة مناطق التعرضات لتعقب عصابات داعش الإجرامي بعد وصول تعزيزات جوية وبرية لتأمين مناطق التعرض".

ولفت البيان الى أن "الحصيلة الأولية مقتل 10 من مقاتلي الحشد وجرح آخرين، وتم اخلاؤهم إلى مستشفيات طبابة الحشد الميدانية لتلقي العلاج"، مبينا ان "فوج دجلة قُتل منه 9 وجريحين في مكيشيفة، فيما قُتل من اللواء 41 عنصراً واحداً في منطقة تل الذهب، في حصيلة اولية".

وفجر اليوم السبت، أكدت هيأة الحشد الشعبي، ان قوات الحشد صدت عدة هجمات لداعش ومن محاور مختلفة في محيط سامراء.

وذكرت مديرية اعلام الهيأة في تغريدة، انه "في هذه اللحظات قوات الحشد الشعبي تتصدى لعدة هجمات ومن محاور مختلفة في محيط سامراء، استهدفت النقاط الامنية".

واضافت ان "التعرضات مستمرة لغاية الان في قواطع مكيشيفة، وتل الذهب، ويثرب، ومطيبيجة، والدور، في محيط سامراء".

واوضحت ان "أبطال الحشد الشعبي والقوات الامنية تستبسل في التصدي لهم وتكبدهم خسائر كبيرة في الارواح والمعدات".