آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

تجدد نشاط داعش يدفع البرلمان لعقد جلسة مشتركة مع جهتين امنيتين

أمن | 23-04-2020, 10:38 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، الخميس (23 نيسان 2020) أن عودة تنظيم داعش في محافظة ديالى، دفعت البرلمان للتدخل لعقد جلسة مشتركة مع القيادات الامنية في الاستخبارات العسكرية والقوات المشتركة.

وقال العزاوي لـ(بغداد اليوم)، إن "لجنة الامن والدفاع النيابية وبالتنسيق مع النائب الاول لمجلس النواب، حسن الكعبي، عقدت جلسة مشتركة وهامة مع قادة الاستتخبارات العسكرية والعمليات المشتركة، من أجل مناقشة التطورات الامنية الاخيرة التي شهدتها محافظة ديالى".

واضاف أن "التطورات الاخيرة في المشهد الامني لمحافظة ديالى باتت مقلقة، بسبب الفراغات الامنية الكبيرة في بعض مناطق المحافظة".

وتابع العزاوي، ان "الاجتماع  نتج عنه اتخاذ مجموعة من الخطوات التي من شأنها تدفع باتجاه ضرب خلايا داعش وانهاء خطورتها في جميع القواطع بمحافظة ديالى".

وفي وقت سابق،  أفاد مصدر محلي من محافظة ديالى، الأربعاء (22 نيسان 2020)، بإصابة خمسة منتسبين خلال اشتباكات اندلعت مع عدد من عناصر داعش، بتلال حمرين.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوة أمنية مشتركة مدعومة بمفارز الاستخبارات نفذت، عملية في قلب تلال حمرين بمنطقة ناريين (79 كم شمال شرق بعقوبة) واشتبكت مع تنظيم داعش ما أسفر عن إصابة 5 من العناصر الامنيين".

واضاف المصدر، أن "القوات الامنية تلاحق فلول داعش الارهابي في التلال والوديان بالوقت الراهن".