آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

الحشد الشعبي يعلن انتهاء عمليات ’’أبطال النصر’’ في جزيرة الأنبار وتحقيق أهدافها

أمن | 17-04-2020, 12:20 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت هيأة الحشد الشعبي، الجمعة (17 نيسان 2020)، انتهاء عمليات "أبطال النصر" في جزير محافظة الأنبار وتحقيق أهدافها المرسومة.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "قوات اللواء السابع والعشرين للمهمات الخاصة، أنهت صفحة عمليات ابطال النصر بتحقيق الأهداف المرسومة في جزيرة الانبار".
وأشارت الى أن "القوات وصلت الى خط اللاين، وأنجزت الخطط المرسومة ضمن قاطع عمليات الانبار".

وكانت قوات الحشد الشعبي، قد أعلنت، الخميس (09 نيسان 2020)، انطلاق عمليات "أبطال النصر الثانية" لتأمين الحدود في جنوب غرب العراق.

وقال قائد عمليات الانبار المشتركة للجيش والحشد، قاسم مصلح، في بيان، انه "في الساعة 600 انطلقت الوية الحشد الشعبي وهي (18-19-17-13) وفوج حشد الرطبة واربعة الوية من الجيش وبإسناد من طيران الجيش العراقي ومديريات الحشد الشعبي الطبابة والهندسة العسكرية ومكافحة المتفجرات والاستخبارات والامن ومقاتلة الدروع والاعلام، ومعاونية الدعم اللوجستي".

واضاف مصلح ان "العملية انطلقت بأربعة محاور رئيسة كل محور يشترك فيه لواء من الجيش ولواء من الحشد الشعبي وهذا يعكس التنسيق العالي بينهما".

واشار قائد العمليات الى ان "العملية تستهدف مناطق تشهد تحركات من العدو في الايام الماضية ونحن ماضون في تأمين مناطق غرب الانبار وفق توصيات قيادة الحشد الشعبي وبالتنسيق من قيادة العمليات المشتركة".