آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

الخارجية تتكفل بإرسال مبلغ 3 آلاف دولار لكل عراقي عالق خارج البلاد

سياسة | 6-04-2020, 12:18 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين (06 نيسان 2020)، تكفلها بإرسال مبلغ 3 آلاف دولار لكل فرد عراقي عالق في خارج البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إن "الوزارة تكفلت بإرسال مبلغ 3000 دولار لكل فرد عراقي عالق في الخارج".

وأضاف، أنه "على ذوي العالقين القدوم لمبنى الوزارة لإكمال الإجراءات"، مشيراً الى انه "سيتم إيصال المبلغ من خلال سفارات العراق في الخارج".

وأكد الصحاف أن "سفارات العراق وبعثاته في الخارج هي بيوت العراقيين"، لافتا الى أن "السفارات العراقية والبعثات تتكفل بإيصال المؤن الغذائية لمئات من العراقيين العالقين والمقيمين".

يُشار الى ان وزارة الخارجية العراقية، قد أعلنت في وقت سابق، تسجيلها 172 حالة إصابة بفيروس كورونا لعراقيين في عموم دول العالم، فيما سجلت 9 حالات وفاة.