آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

عضو بالأمن النيابية: العراق لن يدفع أي مبلغ مالي لإبقاء معدات القوات الاميركية بعد الانسحاب

أمن | 5-04-2020, 11:21 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

 كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، علي الغانمي، الاحد (5 نيسان 2020)، حقيقة دفع العراق اموالاً لإبقاء آليات وأجهزة القوات الامريكية في القواعد العسكرية التي انسحبت منها قوات التحالف والامريكان مؤخراً.

وقال الغانمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "العراق لن يدفع أي مبالغ مالية مقابل ترك القوات الامريكية لمعداتها العسكرية بعد انسحابها من قواعدها العسكرية في العراق مؤخرا"، لافتا إلى أن "العراق غير ملزم بشراء تلك المعدات".

واضاف أن "القوات الامريكية هي صاحبة القرار في حال قررت ابقاء معداتها العسكرية في العراق او سحبها إلى بلادها من غير أن يتحمل العراق التكاليف المالية بشأن ذلك".

واشار إلى أن "القوات الامريكية تركت خلفها مواد واليات وأجهزة عسكرية متعددة، بعد انسحابها من قواعدها العسكرية في العراق".

ويوم أمس السبت، علق المتحدث باسم التحالف، الكولونيل مايلز كيغنز، على انسحاب قوات التحالف من قاعدة الحبانية العسكرية، مبينا ان قوات التحالف سلمت معدات بقيمة 3.5 مليون دولار إلى الحكومة العراقية.

وقال كيغنز عبر حسابه في "تويتر": إن "التحالف يقوم بمغادرة قاعدة التقدم الجوية (الحبانية) و نقل معدات ومباني بما يقرب من مبلغ 3.5 مليون دولار الى الحكومة العراقية".

واضاف ":سيغادر 500 منتسب من أفراد التحالف"، لافتا إلى أن "قوات الأمن العراقية كانت ومازالت قادرة على التصدي لداعش في محافظة الأنبار".