آخر الأخبار
مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين مصرع وإصابة 26 شخصا في حادث سير مروع شمال أفغانستان السوداني يعرب عن تقديره للجهود التي بذلها سفير الفاتيكان في العراق إيران تطلق سراح طاقم سفينة تجارية مرتبطة بإسرائيل محلل: 3 اسباب وراء اختيار المالكي لـ"خليفة التميمي" محافظا لديالى - عاجل

عضو بالأمن النيابية: لم نصل لمرحلة اعلان حالة الطوارئ بالعراق بسبب كورونا.. لدينا خطير وحيد

أمن | 5-04-2020, 23:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رأى عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب كاطع الركابي، الاحد 5 نيسان 2020، أن تفشي فيروس كورونا، في العراق لم يوصل البلاد الى مرحلة إعلان الطوارئ امنياً وحكومياً.

وقال الركابي في حديث لـ( بغداد اليوم) ان "العراق سجل خلال الأسابيع الماضية المئات من حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في أغلب المحافظات وكانت هناك محافظتين إحداهما النجف سجلت معدلات عالية خاصة بالإيام الاخيرة، لكن الوضع العام يشير الى ان الوضع تحت السيطرة حتى الآن".

وأضاف الركابي، ان "العراق لم يصل الى محلة إعلان الطوارئ بسبب فيروس كورونا"، لافتا الى ان "وضع البلاد بشكل عام افضل من دول كثيرة جدا بعضها متطور في المسار الصحي".

واشار الى ان "اجراءات فرض الحظر أتت بثمارها، ولكن أي محاولة لكسره ستكون خطيرة وستدفعنا للقلق خاصة وان الحظر يمثل احد اهم العوامل التي تمنع تفشي الوباء".

وكانت خلية الأزمة المشكلة وفق الأمر الديواني (55)، لمتابعة اجراءات الوقاية من فيروس كورونا، اتخذت عدة إجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد، من بينها حظر التجوال، ومنع التجمعات.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت (4 نيسان 2020)، تسجيل 58 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وجاء في بيان الموقف الوبائي للفيروس، الذي نشرته الصحة وتلقته (بغداد اليوم)، "سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة 58 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعة كالتالي:- "بغداد/ كرخ: 3، البصرة : 9، - النجف: 34، - السليمانية: 4، أربيل: 6، - ديالى : 1، - المثنى: 1".
اما الوفيات المسجلة، لهذا اليوم بحسب البيان فكانت كالاتي: "حالتين في البصرة، وحالة في الكرخ".
كما تم وفق الصحة تسجيل "33 حالة شفاء تام موزعة كالتالي:-"النجف: 4، مدينة الطب: 2،  البصرة: 12،-اربيل 6 دهوك 6، نينوى: 1،واسط: 2".
وختم البيان بالقول بهذا بلغ مجموع الاصابات "878، مجموع الوفيات: 56،مجموع حالات الشفاء: 259".