آخر الأخبار
مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان- عاجل عامل يلقى حتفه إثر سقوطه من أعلى بناية غربي بغداد وفتاة تنهي حياتها شنقًا شرقي العاصمة جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي تزايد التظاهرات الطلابية في امريكا للمطالبة بوقف حرب غزة السوداني يبلغ "إدارة الدولة" التوصل الى خيوط لكشف المتورطين بقصف حقل كورمور

رئيس الكنيست الإسرائيلي يستقيل من منصبه

عربي ودولي | 25-03-2020, 12:48 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

استقال رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي أدلشتاين، من منصبه، الأربعاء، اعتراضا على قرار المحكمة العليا الذي قضى بضرورة اقتراع النواب لاختيار رئيس جديد للكنيست.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إنه "في تطور لافت على الصعيد السياسي الحزبي، أعلن رئيس الكنيست يولي أدلشتاين قبل ظهر اليوم استقالته من منصبه"، مشيرة إلى أنها أول مرة في تاريخ دولة إسرائيل رئيس كنيست يستقيل من منصبه.

وكانت كتلة اليمين قررت مقطعة جلسة الهيئة العامة للكنسيت الإسرائيلي، التي تتناول تشكيل اللجنة المنظمة وإمكانية التصويت على انتخاب رئيس جديد للكنيست خلفا لرئيسه الحالي يولي إدلشتاين من حزب الليكود.

ونقلت وكالة "سوا" الإخبارية أن كتلة "أبيض أزرق"، برئاسة بيني غانتس، والمعسكر الداعم له، تطالب حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان، وتحالف "العمل–ميرتس"، والقائمة المشتركة، بتشكيل لجان الكنيست واستبدال إدلشتاين، فيما حاول الليكود منع ذلك، منذ الأسبوع الماضي.