آخر الأخبار
واشنطن متفاجئة .. إيران تختصر الرد على طلب أمريكي بثلاث كلمات - عاجل الرئيس الإيراني: هجومنا على إسرائيل كان لإحلال السلام في المنطقة "قفزة" ماسك في خطاب ترامب تثير الجدل بمواقع التواصل مبادرة عراقية "غير مسبوقة" لدعم النازحين اللبنانيين في ذكرى 7 أكتوبر.. السوداني يحذر من "حرب لا تبقي ولا تذر" في المنطقة

محافظ النجف يعلن تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا بينها حالتان قادمتان من سوريا

محليات | 24-03-2020, 13:40 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، الثلاثاء (24 اذار 2020)، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها حالات قادمتان من سوريا، فيما أكد أن اغلب الحالات أصيبت نتيجة عدم الالتزام بإرشادات الوقاية من الفيروس.

وفي شريط مصور، وثق جولة أجراها الياسري لمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، في محافظة النجف، قال المحافظ، إن "13 إصابة جديدة سجلتها المحافظة اليوم، بسبب عدم الالتزام".

واشار الى أن "اثنين من الاصابات المسجلة لعائدين من سوريا".

وفيما رأى أن المشكلة سببها "عدم الالتزام، بتوجيهات خلية الازمة"، حث على "الالتزام بارتداء الكمامة، والقفازات".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، يوم امس تسجيل ثلاث وفيات و33 إصابة جدية بفايروس كورونا في عموم البلاد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم تشخيص 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعو كالتالي، في  بغداد الرصافة: 3 ، وبغداد الكرخ: 2 وبغداد مدينة الطب: 2، والنجف: 2 والبصرة: 1 ونينوى: 1 والسليمانية: 12 واربيل 10".

وأضافت  "تم تسجيل 3 وفيات جديدة في (الرصافة والبصرة وديالى)، و5 حالات شفاء تام جديدة (3 مدينة الطب وحالة في ميسان وحالة في كربلاء)".

وأشارت الوزارة إلى أن "مجموع الإصابات المشخصة في العراق وصل الى 266 حالة و62 حالة شفاء من الفيروس، و23 وفاة".