آخر الأخبار
الهجرة تستقبل 640 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي نداء عاجل للسوداني: نائب محافظ البصرة يمتنع عن إزالة فندق تجاوز "تابع لطائفته".. فيديو توقف تام للسيارات واختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد انتحار طالب جامعي وشاب بحادثين منفصلين في بغداد التربية تعلن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية

محافظ السليمانية يعلن اكتشاف علاج لفيروس كورونا عبر شركة محلية

محليات | 22-03-2020, 19:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن محافظة السليمانية باقليم كردستان، هافال ابو بكر، اليوم الاحد (22 اذار 2020)، اكتشاف علاج لفيروس (كورونا)، المستجد، كوفيد-19.

وقال ابو بكر في حديث متلفز، تابعته (بغداد اليوم)، ان "احدى الشركات المحلية، تمكنت من تصنيع علاج لفيروس (كورونا)"، مشيرا الى انه "سيتم توزيع العلاج الشهر المقبل على المواطنين في الاقليم والعراق".

واعلنت احدى شركات انتاج الادوية في العراق، اليوم الاحد، عن البدء بانتاج دوائين يستخدمان بعلاج المصابين بفايروس (كورونا) المستجد، كوفيد-19.

وذكرت شركة، ’’بايونير’’ على صفحتها الرسمية في ’’فيسبوك’’، انها "مستمرة وباقصى طاقاتها بالعمل على مدار 24 ساعة بالرغم من الظروف القاهرة التي تمر على العراق بسبب فايروس كورونا وذلك لانتاج المحاليل الوريدية بانواعها لصالح وزارة الصحة دعما للقطاع الصحي في العراق".

وتابعت "وفي نفس الوقت تبذل الشركة جهودا مضاعفة وعلى مدار الساعة لغرض توفير الادوية التي اقرت مؤخراً وفقاً للدراسات العالمية والتي تعالج مرض COVID19- CORONA Virus والتي هي: Hydroxychloroqiune Sulphate 200 mg tablet، بالاضافة الى مستحضر Azithromycin والمنتج فعلياً وضمن قائمة مستحضرات الشركة بأسم )Zitroneer 500mg(.".

واضافت "ومن المؤمل المباشرة بالانتاج خلال الايام القليلة المقبلة،  وامكانية توفرها لدى للمريض خلال الشهر القادم وبشكل مجاني حرصاً والتزاماً من الشركة لمد يد العون لما تتطلبه المسؤولية الوطنية".

وتعمل الشركات في مختلف أنحاء العالم على اكتشاف علاج فعال لفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد-19)، الذي انتشر في شتى أنحاء العالم وتسبب في وفاة وإصابة عشرات الآلاف.