آخر الأخبار
عملاق الدوري السعودي يرغب في ضم ثنائي ليفربول خفايا اتفاق الفصائل والحكومة.. خطوتان لعراق هادئ وسط صخب الجيران - عاجل كاساس يستدعي لاعبا جديداً.. ووفد المنتخب يصل البصرة مساء اليوم الهجرة تستقبل 640 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي نداء عاجل للسوداني: نائب محافظ البصرة يمتنع عن إزالة فندق تجاوز "تابع لطائفته".. فيديو

خلية الأزمة تعلن عن استثناءات جديدة لموظفين وأمنيين وكوادر إعلامية من حظر التجوال

محليات | 22-03-2020, 14:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت خلية الأزمة برئاسة وزير الصحة جعفر علاوي، الأحد (22 اذار 2020)، عن استثناءات جديدة من قرار حظر التجوال، لتشمل منتسبي وزارة المالية ودائرتي المحاسبة والموازنة المصرفية.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "استثناء موظفي الدوائر الامنية والصحية والخدمية والدبلوماسيين والكوادر الاعلامية ومنتسبي وزارة المالية ودائرتي المحاسبة والموازنة والمصارف الحكومية من حظر التجوال.

وأضافت أن"مختبرات وزارة الصحة والبيئة أجرت، ١٠٦ فحص مختبري جديد وأظهرت النتائج تأكيد تشخيص ١٩ حالة جديدة"، مبينة أن "الحالات موزعة كالتالي، ٥ حالات في بغداد/ الرصافة، وحالة واحدة في بغداد/ الكرخ، وحالتين في مدينة الطب ، وحالتين في محافظة النجف، وحالة واحدة في محافظة كربلاء، وحالة واحدة في المثنى وحالة واحدة في اربيل و6 حالة في السليمانية".

وأشار إلى أن "تسجيل ٥ حالات شفاء جديدة في بغداد/ الكرخ"، مؤكدة أن " عدد الوفيات الجديدة ٣ حالات في بغداد/ مدينة الطب، ليصل مجموع الإصابات الكلي، ٢٣٣ حالة إصابة والوفيات ٢٠ حالة وفاة وحالات الشفاء 57 حالة".

وأكدت وزارة "على وجوب التنفيذ التام لقرارات الوزارة ولجنة الامر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠".

 وتدعو الوزارة بحسب البيان "المواطنين والجهات المعنية كافة بالالتزام كما تؤكد على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".