آخر الأخبار
خفايا اتفاق الفصائل والحكومة.. خطوتان لعراق هادئ وسط صخب الجيران - عاجل كاساس يستدعي لاعبا جديداً.. ووفد المنتخب يصل البصرة مساء اليوم الهجرة تستقبل 640 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي نداء عاجل للسوداني: نائب محافظ البصرة يمتنع عن إزالة فندق تجاوز "تابع لطائفته".. فيديو توقف تام للسيارات واختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد

’’قبل خروج الأمور عن السيطرة’’.. عضو بالصحة النيابية يدعو لتمديد حظر التجوال إلى نيسان المقبل

سياسة | 22-03-2020, 14:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا عضو لجنة الصحة النيابية، النائب فالح الزيادي، الأحد (22 آذار 2020)، الى تمديد فرض حظر التجوال على جميع المحافظات العراقية إلى الأول من نيسان المقبل.

وقال الزيادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك زيادة غير طبيعية في أعداد المصابين بفايروس كورونا ونخشى ما نخشاه من الذهاب للمجهول في ظل بنى تحتية متهالكة للمؤسسة الصحية وعدم قدرتها على استيعاب المزيد من الاصابات ما يدفعنا إلى المحذور ويصبح الانتشار خارج السيطرة".

واضاف، أنه "وفق المشهد الحالي ندعو الى تمديد فترة الحظر الشامل الى الاول من نيسان القادم واذا ارتفعت معدلات الاصابة بمعدلات عالية فليس امامنا سوى خيار اعلان حالة الطوارئ من اجل مواجهة حالة عدم تعاون الاهالي مع اجراءات خلية الازمة لحماية ارواح ملايين العراقيين من وباء عالمي بدء يغزو كل البلدان ويلتهم ارواح الاف".

وأكد الزيادي على "ضرورة الانتباه الى ان العراق في وضع صعب من ناحية قدرات المؤسسة الصحية والتي هي متواضعة جدا غير قادرة على استيعاب تسجيل معدلات عالية للإصابات في آن واحد".

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، اليوم، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء كورونا إلى 20 حالة، بعد تسجيل 3 اليوم، والإصابات الى 233 إثر تسجيل 19 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، في عموم محافظات العراق.