آخر الأخبار
انتحار طالب جامعي وشاب بحادثين منفصلين في بغداد التربية تعلن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية الأمن الوطني يضبط 6 مزارع لنبات الداتورا المخدر ويتلفها موقعياً قوة أمنية تعتقل صحفيًا في كربلاء والأسباب مجهولة الاعرجي يؤكد للسفير الفرنسي ضرورة عدم اتساع رقعة الحرب في المنطقة

محافظ ديالى يحسم مصير دفن 4 جثامين توفي اصحابها اثر اصابتهم بكورونا

محليات | 21-03-2020, 21:51 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اعلن محافظ ديالى، مثنى التميمي، السبت  (21 آذار 2020)،  الاتفاق على دفن ضحايا فايروس كورونا في محافظاتهم.

وقال التميمي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بعد الاتصال مع مكتب رئيس الوزراء وعمليات بغداد والقيادات الامنية في ديالى بعد وصول 4 جثامين لضحايا فايروس كورونا من العاصمة الى مقبرة محمد سكران تم الاتفاق على دفن ضحايا الفايروس كلا حسب محافظته".

واضاف أن "هذه الخطوة جاءت لضمان عدم انتشار الفيروس وسلامة وصحة المواطنين"، لافتا إلى أن "الجثامين الـ4 تم الايعاز بنقلها الى بغداد لدفنها في احد مقابرها وفق التوجيهات الرسمية".

وفي وقت سابق، افاد مصدر مطلع، السبت (21 آذار 2020)ن بأن القيادات الامنية في محافظة ديالى رفضت دفن 4 جثامين يشتبه اصابتها بفيروس كورونا في مقبرة محمد سكران ببغداد.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "القيادات الامنية في ديالى رفضت دفن 4 جثامين قادمة من بغداد للدفن في مقبرة محمد سكران على الحدود مع المحافظة، للاشتباه بانها من ضحايا فايروس كورونا".

واضاف،أن "الرفض جاء لعدم اتباع الاجراءات الوقائية في عملية دفن الجثامين، مع وجود مخاوف من انتشار الفيروس في المناطق القريبة من المقبرة".