آخر الأخبار
انتحار طالب جامعي وشاب بحادثين منفصلين في بغداد التربية تعلن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية الأمن الوطني يضبط 6 مزارع لنبات الداتورا المخدر ويتلفها موقعياً قوة أمنية تعتقل صحفيًا في كربلاء والأسباب مجهولة الاعرجي يؤكد للسفير الفرنسي ضرورة عدم اتساع رقعة الحرب في المنطقة

الخزعلي يوجه رسالة الى القوى السياسية ويحذر من تنامي خطر كورونا على الشعب

محليات | 21-03-2020, 19:38 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجه الامين العام لعصائب اهل الحق، قيس الخزعلي، السبت (21 اذار 2020) رسالة إلى القوى السياسية، بشأن التقاطعات والاختلافات فيما بينها في موضوعة حسم منصب رئاسة الوزراء، فيما حذر من تنامي خطر فيروس كورونا على الشعب العراقي.

وقال الخزعلي في كلمته، التي وزعها مكتبه الإعلامي، إنه "ليس من المعقول ان نتعرض لخطر الموت والقوى السياسية منشغلة باختيار المرشح البديل"، لافتا إلى أن "التقاطعات والاختلافات بين القوى السياسية لا تبشر بسرعة حسم موضوع رئاسة الوزراء".

واضاف أن :" شعبنا يعيش اليوم ظروفا حساسة وخطرة للغاية تتمثل بتهديد أساسي بغض النظر عن التهديدات الاخرى"، مشيرا إلى أنه "يرافق وباء كورونا انخفاض متعمد لأسعار النفط يهدد موازنة البلد غير المقرة اصلا".

وتابع أن "كل الخبراء والمعنيين يؤكدون بان الفترة المقبلة هي الأهم والأكثر خطورة بالنجاح او الفشل بالتصدي لهذا الوباء".

وبين الخزعلي أن "الوضع يفرض ان تعطى الحكومة الحالية صلاحيات استثنائية لتستطيع معالجة الوباء من خلال اعلان حالة الطوارئ".

ادناه نص الرسالة الكامل