آخر الأخبار
الاطار التنسيقي: لا يمكن لأي طرف دولي منع العراق من مساعدة لبنان وغزة - عاجل دوري نجوم العراق.. اربع مباريات في ختام الجولة الثالثة المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إسرائيل مجددا بالطيران المسير مصدر يكشف عن هوية المتهمين بقتل مدير محطة الرمادي وعائلته عائشة المساري تعلن استقالتها من السيادة: أصحاب النفوذ عجزوا عن تلبية احتياجات جمهورنا

إجراء أكثر من 600 فحص لوافدين من دول موبوءة بـ ’’كورونا’’ في قضاء جنوبي ذي قار

محليات | 21-03-2020, 17:19 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف عضو خلية الازمة، في قضاء سوق الشيوخ، شفيع الموسوي، السبت 21 اذار 2020، عدد الفحوصات التي أجريت لوافدين من دول، تفشى بها فيروس كورونا، في القضاء الكائن جنوبي محافظة، ذي قار.

وقال الموسوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، "تم فحص 605 أشخاص من الوافدين من الدول التي سجلت اصابات بفيروس كورونا، والملامسين لهم الى مدينتنا"، لافتا الى أن نتائجهم "كانت جميعها سليمة لغاية 20 من آذار الجاري".

ولفت الى "اتخاذ كافة التدابير الوقائية لهم بالإضافة الى تعفير منازلهم وحجرهم منزليا 14 يوما"، موضحا: "حيث تمت زيارتهم الى منازلهم من قبل فريق الاستجابة، والمشكل من مستشفى سوق الشيوخ، وقطاع الرعاية الصحية، ومركز الاسعاف الفوري".

واردف: "بتاريخ اليوم (21 آذار) تم تحويل عينات حالتين مشتبه بإصابتهما بفيروس كورونا من مستشفى سوق الشيوخ، الى مستشفى الحسين التعليمي لغرض اجراء الفحوصات وإرسالها الى بغداد".

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، السبت 21 آذار 2020، ارتفاع  حصيلة الاصابات بفيروس كورونا، فيما كشفت عن عدد الوفيات وحالات الشفاء التام.

وقالت الوزارة في إعلان رسمي بجدول بياني ان "حصيلة الاصابات في العراق ارتفعت اليوم 214 اصابة اي بزيادة عن الامس بلغت 6 حالات فيما بقي عدد الوفيات على حاله والبالغ 17".

وبينت الوزارة ان عدد من تماثلوا للشفاء ارتفع الى 51 حالة".