آخر الأخبار
دوري نجوم العراق.. اربع مباريات في ختام الجولة الثالثة المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إسرائيل مجددا بالطيران المسير مصدر يكشف عن هوية المتهمين بقتل مدير محطة الرمادي وعائلته عائشة المساري تعلن استقالتها من السيادة: أصحاب النفوذ عجزوا عن تلبية احتياجات جمهورنا الاستخبارات والأمن تطيح بـ"داعشي" في صلاح الدين

وزير صحة كردستان يعلن الدخول بمرحلة خطيرة في مواجهة كورونا ويوجه رسالة للمواطنين

محليات | 21-03-2020, 16:45 |

+A -A

بغداد اليوم-اربيل

أعلن وزير صحة كردستان، سامان برزنجي، السبت، (21 آذار 2020)، الدخول بمرحلة خطيرة في مواجهة فيروس كورونا، فيما وجه رسالة للمواطنين.

وقال برزنجي،  في بيان موجز، محذراً من انتشار كورونا: "دخلنا في مرحلة خطيرة"، حاثا أهالي الإقليم "بالوقاية بشكل أفضل".

وأعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، يوم أمس الجمعة، تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا، فيما اكدت ان جميعها في محافظة السليمانية.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب، تلقته (بغداد اليوم)، إن "مختبرات الاقليم سجلت خلال الـ24 الساعة الماضية 178 فحصا وهي كالاتي 27 في اربيل و64 في السليمانية و87 في دهوك وكانت النتائج تسجيل 6 اصابات جديدة في مدينة السليمانية".

واضافت ان "خمسة من المصابين رجال اعمارهم كالاتي: (23) عاما، و(40) عاما، و(40) عاما، و(25) عاما، و(70) عاما مع امرأة تبلغ من العمر 24 عاما".

ولفتت الى أن "ثلاثة من المصابين هم من اقرباء المصاب المتوفي ومن الملامسين له، وشخص اخر من المصابين عائد من دولة اسبانيا".