آخر الأخبار
الاطار التنسيقي: لا يمكن لأي طرف دولي منع العراق من مساعدة لبنان وغزة - عاجل دوري نجوم العراق.. اربع مباريات في ختام الجولة الثالثة المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إسرائيل مجددا بالطيران المسير مصدر يكشف عن هوية المتهمين بقتل مدير محطة الرمادي وعائلته عائشة المساري تعلن استقالتها من السيادة: أصحاب النفوذ عجزوا عن تلبية احتياجات جمهورنا

النقل تؤكد تخصيص رحلتين جويتين إلى دلهي لنقل 500 عراقي عالق هناك

محليات | 21-03-2020, 15:35 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكدت وزارة النقل، السبت (21 آذار 2020)، تخصيص رحلتين جويتين الى دلهي في الهند، لنقل 500 عراقي عالق هناك.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة النقل، أ، "وزير النقل عبد الله لعيبي، وجه بتخصيص رحلتين مباشرتين لنقل المرضى العراقيين العالقين في دلهي  وإعادتهم الى ارض الوطن خلال 24ساعه القادمة بعد استحصال الموافقات الرسمية من رئيس الوزراء واستجابة للمناشدات الانسانية التي تم توجيهها من الأراضي الهندية".

واضاف لعيبي، أن "العراقيين المتواجدين في دلهي استنجدوا بالسفير العراقي في الهند فلاح الساعدي، بعد سماعهم بقرار غلق الأجواء أمام جميع الرحلات من قبل السلطات الهندية ابتداءً من تاريخ 3/22 ولغاية  3/29 وبدوره ناشد الحكومة العراقية لنقلهم إلى الأراضي العراقية كون بقاءهم يجعل المواطنين في موقف محرج للغاية، لاسيما وأنهم مرضى بالإضافة الى قرب انتهاء مدة اقامتهم في الهند وأغلبهم من ذوي الدخل المحدود، وعاجزين عن تحمل الأعباء التي ستترتب عليهم لطول فترة بقائهم صحياً ومادياً".

وأشار الى أنه "تم تهيئة وتعفير  طائرتين وفق اللوائح الصحية الدولية قبل الإقلاع مع طواقمها لنقل 500 مواطن عراقي تواجدوا في دلهي لغرض العلاج إلى ارض الوطن، إضافة الى نقل عدد من الجثامين العراقية التي وافاها الأجل أثناء اجراء العمليات لإيصالهم الى ذويهم (مجاناً) بعد استحصال الموافقات الاصولية من السلطات المعنية بالتنسيق مع وزارة الصحة ولجنة الامر الديواني رقم 55 ودائرة الجوازات وسلطة الطيران المدني".

وأوضح، أن "الطائرة الاولى نوع (A330) انطلقت في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم السبت، من بغداد متوجهة الى دلهي والتي من المقرر عودتها مساء اليوم الى العاصمة بغداد بعد مرورها بمطار البصرة الدولي أما الطائرة الثانية من نوع (B737-800) فقد انطلقت ظهر اليوم في تمام الساعة الواحد".

واشار البيان الى أن "وزارة النقل تجدد التزامها التام بقرارات لجنة الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020 والخاصة بإيقاف الرحلات الجوية".