آخر الأخبار
الاطار التنسيقي: لا يمكن لأي طرف دولي منع العراق من مساعدة لبنان وغزة - عاجل دوري نجوم العراق.. اربع مباريات في ختام الجولة الثالثة المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إسرائيل مجددا بالطيران المسير مصدر يكشف عن هوية المتهمين بقتل مدير محطة الرمادي وعائلته عائشة المساري تعلن استقالتها من السيادة: أصحاب النفوذ عجزوا عن تلبية احتياجات جمهورنا

الهلال الأحمر تعلن تطهير 3 آلاف موقع في عموم محافظات العراق

محليات | 21-03-2020, 13:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي، السبت (21 آذار 2020)، تعفير اكثر من ثلاثة الاف موقع بعموم محافظات العراق، لمواجهة خطر فايروس كورونا.
قالت الجمعية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "حملات التعفير التي تقوم بها فرقها الميدانية استطاعت تعفير اكثر من ثلاثة الاف موقع في مختلف محافظات العراق  شملت عدد من المراقد المقدسة كالحضرة الكاظمية والقادرية والاحياء السكنية المكتظة بالسكان والمؤسسات الصحية والسجون ومقرات القوات الامنية والشوارع والاسواق والمحلات ومخيمات النازحين".
واضاف البيان أن "الجمعية شكلت فرقا ميدانية تقوم يوميا بحملات تطهير لمختلف المؤسسات المدنية والحكومية والمراقد والاحياء السكنية والسجون وغيرها  بغية الحد من انتقال فايروس كورو نا "، لافتا إلى أن "المتطوعين استخدموا الجرارات الزراعية والعربات في رش في الشوارع والاسواق العامة وحتى ان استطاعت هذه الفرق تعفير اكثر من ثلاثة الاف موقع في مختلف مناطق العراق ".
 واشار الى ان "الفرق ما زالت متستمرة في التطهير كاجراء وقائي للحد من انتشار فايروس كورونا "، داعيا " المواطنين الى الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة وتطبيق الارشادات الوقائية تفاديا للاخطار المحتملة للفايروس".