آخر الأخبار
عائشة المساري تعلن استقالتها من السيادة: أصحاب النفوذ عجزوا عن تلبية احتياجات جمهورنا الاستخبارات والأمن تطيح بـ"داعشي" في صلاح الدين خبير عراقي يحدد أهم محاور الضربة الإسرائيلية.. لن تتجاوز ثلاثة خطوط حمراء - عاجل وصفت بالأعنف.. أكثر من 30 غارة على الضاحية وحزب الله يستهدف حيفا والخضيرة زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق

محافظ كربلاء يوجه بحجر جميع الوافدين من خارج المحافظة مدة 14 يوماً

محليات | 20-03-2020, 21:12 |

+A -A

بغداد اليوم _ كربلاء 

وجه محافظ كربلاء، نصيف جاسم الخطابي، اليوم الجمعة، بحجر جميع الوافدين من خارج المحافظة مدة 14 يوماً، وذلك على خلفية الاجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا.

وذكر المكتب الاعلامي للخطابي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن الأخير "وجه بمعاملة اهالي كربلاء الخارجين من المحافظة، معاملة القادم من السفر ويستضافون (يحجرون) لدة 14 يوما من أجل التحقق من حالتهم الصحية".

ونشرت وزارة الصحة، خارطة الموقف الوبائي لليوم الجمعة في البلاد، متضمة عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى آخر أعداد حالات الاصابة بالفيروس وحالات الشفاء.

وأظهرت خارطة الموقف الوبائي، تسجيل 14 حالة وفاة، وشفاء 50 من المصابين، في حين بلغ عدد الحالات المصابة بالمرض 193.

ودعا ممثل المرجعية الدينية العليا في النجف، أحمد الصافي، اليوم الجمعة، الشعب العراقي إلى عدم الاستهانة بفايروس كورونا، مؤكداً على أهمية اتباع الارشادات والنصائح الطبية بخصوص الوباء.

وقال الصافي خلال كلمة له بشأن انتشار فايروس كورونا، إنه "علينا عدم الاستهانة بهذا الوباء وتهيأة كل الإمكانات التي تحفظ انفسنا، ‏لأن الانسان غير معني بنفسه فقط وانما بمحيطه وناسه وأهله".

وشددت خلية الأزمة الخاصة بمواجهة فايروس كورونا المستجد، في وقت سابق من اليوم، على الالتزام بالحظر الصحي، فيما طالبت بإيقاف حركة المواطنين داخل المدن، تفادياً لانتشار فايروس كورونا.

وطالبت الخلية في مؤتمر صحفي، المراجع والوجهاء والنخب الأكاديمية، بـ"التدخل العاجل لإيقاف حركة المواطنين لأي ظرف كان"، مشددة على ضرورة "الالتزام بالحظر الصحي".