آخر الأخبار
الاستخبارات والأمن تطيح بـ"داعشي" في صلاح الدين خبير عراقي يحدد أهم محاور الضربة الإسرائيلية.. لن تتجاوز ثلاثة خطوط حمراء - عاجل وصفت بالأعنف.. أكثر من 30 غارة على الضاحية وحزب الله يستهدف حيفا والخضيرة زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق انتخابات الاقليم.. حزب بارزاني يشكو "المؤامرات المتزايدة" ويصوب نحو الأحزاب في بغداد- عاجل

تحالف "الوطن أولاً" يدعو الى تكثيف الحوار بين جميع القوى السياسية لإيجاد مخرج حقيقي للازمة السياسية الراهنة

سياسة | 20-03-2020, 20:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا ’’تحالف الوطن اولاً’’، برئاسة النائب مثنى السامرائي، اليوم الجمعة، الى ضرورة تكثيف الحوار بين جميع القوى السياسية لإيجاد مخرج حقيقي من حالة الانسداد في الأفق السياسي التي تعاني منها العملية السياسية في البلاد.

وذكر المكتب الاعلامي، للتحالف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "وفدا من قيادة تحالف (الوطن أولاً)،  برئاسة النائب مثنى السامرائي  "التقى رئيس تحالف العقد الوطني فالح الفياض، حيث تم خلال اللقاء حوار معمق حول مجمل الأوضاع السياسية في البلاد وجهود الحكومة لمواجهة المخاطر من انتشار  فايروس كورونا".

وأكد وفد تحالف "الوطن أولاً" الذي يضم نوابا يمثلون المحافظات المحررة، "دعمه لكل الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار السياسي، وضرورة تكثيف الحوار بين جميع القوى السياسية لإيجاد مخرج حقيقي من حالة الانسداد في الأفق السياسي التي تعاني منها العملية السياسية في البلاد".

من جانبه فقد أكد الفياض "توافقه الكامل مع فكرة الحوار الجاد بين جميع القوى السياسية على قاعدة المصلحة الوطنية العليا، وبما يضمن تحقيق الاستقرار في البلاد".

كما ناقش الجانبان "خطط الحكومة لمواجهة انتشار فايروس كورونا المستجد، ودور جميع الفعاليات السياسية والاجتماعية في نشر الوعي المجتمعي و ضرورة تعاون الأهالي مع أجهزة الدولة بجميع صنوفها لمواجهة هذا الخطر المستجد".