آخر الأخبار
التربية تقرر إضافة درجتين لمعالجة الدرجات الحرجة للمراحل غير المنتهية استنفار وعمليات دهم وتفتيش في ديالى إثر هجوم مسلّح بـ"قاطع نوفل" - عاجل الجنائية المركزية: الإعدام بحق 3 من تجار المخدرات بشكل مباغت.. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة سجن الكرخ المركزي يعتمد بطاقات شركة الاتصالات والبريد في تأمين اتصال النزلاء بذويهم

الملك السعودي: نعيش مرحلة حرجة بسبب ’’جائحة’’ كورونا وواثقون انها ستمر رغم قسوتها

محليات | 19-03-2020, 21:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

قال الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، إن بلاده تمر بأزمة صعبة بسبب وباء كورونا المستجد، فيما أكد ثقته بتجاوز الأزمة على الرغم من قسوتها.

وذكر سلمان بن عبد العزيز في خطاب له، أن "السعودية مستمرة في هذه المرحلة باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة الجائحة كورونا، وستكون المرحلة المقبلة أصعب بسبب الفيروس".

وأضاف الملك السعودي، أن المرحلة الصعبة التي نعيشها الآن مرحلة ندرك بأنها ستمر رغم قسوتها"، مبيناً أن "تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية أهم روافد إنجاح جهود مكافحة الفيروس وتوحديها".

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت، اليوم الخميس، توزيع الإصابات الجديدة المعلنة على المناطق، وجاءت كالتالي: الرياض 19، المنطقة الشرقية 23، جدة 13، مكة المكرمة 11، عسير حالة واحدة"، مبينة أن "45 حالة والتي تمثل النسبة الأكبر هي من الحالات القادمة من السفر قبل يومين والتي تم عزلها مباشرة من المطار إلى الضيافة في العزل الصحي وهذا الإجراء أثبت فاعليته في التصدي لانتشار العدوى داخلياً".

وبهذه القفزة اصبحت السعودية في المركز الثالث بعدد الإصابات بعد قطر التي سجلت 452 إصابة وفقا للأرقام الصادرة عن مجلس الصحة لدول مجلس التعاون حتى مساء أمس الأربعاء، في والبحرين التي سجلت 256 حالة، في حين سجلت الكويت 142 حالة والإمارات 113 حالة وسلطنة عُمان بـ39 حالة.

وفيما يتعلق بعدد الحالات التي تماثلت للشفاء في الخليج، فذكر تقرير مجلس الصحة أن السعودية سجلت 6 حالات شفاء والبحرين 95 حالة والإمارات 26 حالة وعُمان 13 حالة والكويت 15 حالة وقر 4 حالات.