آخر الأخبار
السفير غملوش: لبنان يواجه آلة الحرب الإسرائيلية وحيداً وسط تراخي المجتمع الدولي التربية تقرر إضافة درجتين لمعالجة الدرجات الحرجة للمراحل غير المنتهية استنفار وعمليات دهم وتفتيش في ديالى إثر هجوم مسلّح بـ"قاطع نوفل" - عاجل الجنائية المركزية: الإعدام بحق 3 من تجار المخدرات بشكل مباغت.. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة

صحة ذي قار تؤكد وفاة مصاب بكورونا وتوضح تفاصيل حالته

محليات | 19-03-2020, 19:49 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

اعلنت دائرة صحة محافظة ذي قار، اليوم الخميس، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس (كورونا)، المستجد، كوفيد-19.

وقال مدير عام الدائرة عبد الحسين الجابري ، في بيان ان "المتوفى كان راقدا في مستشفى الحسين التعليمي ويعاني من عجز كلوي وعجز في القلب بالاضافة الى عجز في الجهاز التنفسي وتوفى صباح اليوم وتم اخذ عينة منه وإرسالها الى مختبر الصحة العامة في بغداد للتأكد من مدى إصابته بهذا الفايروس ".

وبين الجابري ان "نتائج الفحص المختبري كانت موجبة أي انه مصاب بفايروس كورونا ". مضيفا انه سيتم دفن جثمانه محليا وفق معايير منظمة الصحة العالمية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 11 إصابة جديدة بفايروس كورونا بغداد وعدد من المحافظات، فيما اشارت إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة اليوم.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة أجرت 123 نموذجاً لحالات مشتبه باصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة".

وأضافت أن " النتائج الموجبة (الإصابات الجديدة) كانت 11 حالة موزعة كالتالي:- (3 حالات في الرصافة، وحالة واحدة في مدينة الطب، ومحافظة النجف سجلت حالة واحدة، والبصرة حالة واحدة، والديوانية حالة واحدة، والمثنى حالة واحدة، وواسط حالة واحدة، وكربلاء سجلت حالتين".

وأوضحت الوزارة، وفقاً للبيان أن "المجموع الكلي للإصابات في عموم العراق بلغ 177 حالة، وحالات الشفاء 49، والوفيات 12".

 فيما اعلن محافظة البصرة اليوم ايضاً، وفاة مصاب اخر بفيروس (كورونا)، ليرتفع عدد الوفيات بالمحافظة الى 3 حالات.