آخر الأخبار
التربية تقرر إضافة درجتين لمعالجة الدرجات الحرجة للمراحل غير المنتهية استنفار وعمليات دهم وتفتيش في ديالى إثر هجوم مسلّح بـ"قاطع نوفل" - عاجل الجنائية المركزية: الإعدام بحق 3 من تجار المخدرات بشكل مباغت.. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة سجن الكرخ المركزي يعتمد بطاقات شركة الاتصالات والبريد في تأمين اتصال النزلاء بذويهم

الصافي يصدر 3 توجيهات لقوات العتبات ويؤكد: تحملتم الحيف وحاول البعض تحويل الولاء لولاء شخصي

محليات | 19-03-2020, 18:45 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أصدر ممثل المرجعية الدينية وامين عام العتبة العباسية احمد الصافي، الخميس (19 اذار 2020)، 3 توجيهات لقوات العتبات الدينية، فيما أكد أنهم تحملوا الحيف وحاول البعض تحويل الولاء لولاء شخصي، وفقا لقوله.

وقال بيان للعتبة العباسية، إن "قوات العتبات المقدسة التقت وكيل المرجعية العليا والمتولي الشرعي للعتبة العباسية أحمد الصافي، وقد اصدر عدة توجيهات وهي: الفكرة –الاليات – التنفيذ - كلها يجب ان تكون وطنية وهذا ليس مطلباً جديدا بل هو مطلباً طبيعيًا وفِي كل البلدان".
ووجه الصافي وفقا للبيان، "المقاتلين الذين قاتلوا ورابطوا وأحرزوا النصر لهم كامل الحق في إشغال المواقع المتقدمة الادارية فهم قد صدقوا الاستجابة للفتوى المباركة، ولسيد الفتوى ومدينة الفتوى وبلد الفتوى؛ العراق العزيز، الذي ينتظر منا الكثير".
وتابع، "تحملتم الحيف في أوقات المعارك وقد حاول البعض ان يحول الولاء إلى ولاء شخصي ومورست عوامل ضغط كثيرة، من جملتها شق الصف فالذي معهم يعطى جميع المكتسبات والذي يختلف معهم تمنع عنه جميع المكتسبات وهو اُسلوب لا أخلاقي وبعيد عن القيم الحقة ولازالت بعض هذه الممارسات موجودة عند بعضهم بل الأغرب من ذلك انهم يفترون على المرجعية صاحبة الفضل علينا وعليهم فكيف يمكن التعامل مع هؤلاء، وأنتم لا تزهدوا بأحد ولكن من زهد فيكم فأنتم فيه أزهد".

ولفت البيان الى أن "قوات العتبة استعرضوا جهود مواجهة فيروس كورونا الذي يهدد صحة المواطنين"، حيث اكد الصافي على "الالتزام بالتعليمات الصحية والتعامل مع الجهات الطبية والدفاع المدني للوقاية من هذا الوباء".