آخر الأخبار
التربية تقرر إضافة درجتين لمعالجة الدرجات الحرجة للمراحل غير المنتهية استنفار وعمليات دهم وتفتيش في ديالى إثر هجوم مسلّح بـ"قاطع نوفل" - عاجل الجنائية المركزية: الإعدام بحق 3 من تجار المخدرات بشكل مباغت.. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة سجن الكرخ المركزي يعتمد بطاقات شركة الاتصالات والبريد في تأمين اتصال النزلاء بذويهم

مفوضية حقوق الأنسان تحذر من كارثة صحية وييئية في نينوى وتطالب بتحرك حكومي عاجل

محليات | 19-03-2020, 17:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذرت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في العراق، الخمبس (19 آذار 2020)، من كارثة صحية وييئية في نينوى نتيجة أرتفاع نسب تساقط الأمطار والفيضانات التي تضرب مركز ونواحي وقرى المحافظة، فيما طالبت بتحرك حكومي عاجل.

وقالت المفوضية في بيان، إن "أغلب مناطق مدينة الموصل وخصوصاً الجانب الأيمن قد تأثرت بشكل كبير بفعل ارتفاع مناسيب الأمطار الساقطة وغرق أغلب الأحياء السكنية وصولاً الى غرق بعض المستشفيات والمراكز الصحية وهوما ينذر بكارثة صحية- بيئية تهدد ما يقارب ( مليوني نسمة)". 

وأضافت، "في الوقت الذي تثمن المفوضية العليا لحقوق الأنسان في العراق جهود حكومة نينوى البلدية  وقوات الدفاع المدني ومديرية شرطة نينوى وقيادة الجيش فيها ودورهم في أنقاذ وأسناد العوائل المتضررة .. تطالب المفوضية الحكومة الأتحادية وحكومة أقليم كردستان الى  خطوات عاجلة لأسناد جهود حكومة نينوى المحلية فنياً ولوجستياً لتمكينها من تقديم خدماتها المختلفة الى المواطنين وأهمية دعم خلية الأزمة الصحية الوزارية لدائرة صحة نينوى ومستشفياتها للحيلولة دون أنتشار وباء كورونا في هذا الظرف الحساس الذي يعيشه العراق".