آخر الأخبار
السفير غملوش: لبنان يواجه آلة الحرب الإسرائيلية وحيداً وسط تراخي المجتمع الدولي التربية تقرر إضافة درجتين لمعالجة الدرجات الحرجة للمراحل غير المنتهية استنفار وعمليات دهم وتفتيش في ديالى إثر هجوم مسلّح بـ"قاطع نوفل" - عاجل الجنائية المركزية: الإعدام بحق 3 من تجار المخدرات بشكل مباغت.. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة

محافظ بغداد يدعو دوائر المرور لفرض غرامات مالية على مخالفي حظر التجوال

محليات | 19-03-2020, 15:59 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا محافظ بغداد، محمد جبار العطا، الخميس (19 آذار 2020) دوائر المرور لفرض غرامات مالية على مخالفي حظر التجوال.

وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لمحافظ بغداد، أن الأخير "أكد على دوائر المرور ضرورة فرض غرامات مالية على كل من يخالف اجراءات حظر التجوال".

وشدد المحافظ، وفقا للبيان "على فرض وتطبيق القوانين والالتزام بمقررات خلية الازمة خلال حظر التجوال وفرض غرامة مالية تصل الى 100 ألف دينار على اصحاب السيارات المخالفين لحظر التجوال مع مضاعفتها الى 200 ألف دينار في حالة عدم دفعها".

وفي وقت سابق من اليوم، طالب وزير الصحة، جعفر صادق علاوي، بتشديد اجراءات حظر التجوال على سير المركبات في بغداد والمحافظات.

وقال علاوي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "يطالب قيادة عمليات بغداد والعمليات المشتركة في جميع المحافظات بضرورة تطبيق حظر التجوال بقوة والتعامل بحزم مع من يحاول كسره".

واضاف البيان أن "الوزارة رصدت خروقات كبيرة في قرار حظر التجوال من خلال حركة سيارات الاجرة وعدم غلق بعض المحال التجارية".

وأردف أن "هذه الخروقات تؤثر على صحة المواطنين وانتقال الفيروس".