آخر الأخبار
السفير غملوش: لبنان يواجه آلة الحرب الإسرائيلية وحيداً وسط تراخي المجتمع الدولي التربية تقرر إضافة درجتين لمعالجة الدرجات الحرجة للمراحل غير المنتهية استنفار وعمليات دهم وتفتيش في ديالى إثر هجوم مسلّح بـ"قاطع نوفل" - عاجل الجنائية المركزية: الإعدام بحق 3 من تجار المخدرات بشكل مباغت.. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة

بريطانيا تجلي عدداً من قواتها في العراق

سياسة | 19-03-2020, 15:00 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قررت المملكة المتحدة، الخميس (19 آذار 2020)، أجلاء عددا من قواتها في العراق.

ونقلت وسائل إعلام عربية، أن بريطانيا قررت اجلاء عددا من قواتها في العراق بسبب فايروس كورونا.

وفي وقت سابق كشف من اليوم الخميس، المتحدث الرسمي للعمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، عن القوة التي ستحل محل القوات الامريكية بعد انسحابها من القائم، فيما حدد موعد انسحاب القوات ألأمريكية من قاعدة القيارة.

وقال الخفاجي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "انسحاب القوات ألأمريكية من قاعدة القائم، هو انسحاب كامل وليس إعادة انتشار".

وأضاف، أن "انسحاب القوات الامريكية من قاعدة القائم التي تضم فريقاً من الاستشاريين والخبراء والفنيين، تم ضمن جدول زمني لغرض الانسحاب الدائم".

وبين الخفاجي، أنه "في الأسبوع المقبل سيحصل انسحاب امريكي من قاعدة القيارة، وبعدها قاعدة k1 في كركوك، وهناك جدول زمني أُعد من قبل الحكومة العراقية بالتعاون مع العمليات المشتركة"، مؤكداً أن "قوات التحالف الدولي ستنسحب جميعها من العراق".

وأكمل الخفاجي: "بعد انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة القائم، قامت قيادة عمليات الجزيرة المتمثلة بقائدها بتحريك فوج أخذ محل القوات المنسحبة وباشر عمله بشكل فوري".