آخر الأخبار
سجن الكرخ المركزي يعتمد بطاقات شركة الاتصالات والبريد في تأمين اتصال النزلاء بذويهم تسمم 15 منتسبًا بالحشد في ديالى وتشكيل لجنة تحقيق عاجلة جنايات صلاح الدين: الإعدام بحق إرهابي ينتمي إلى عصابات داعش طقس العراق.. أجواء صحوة مع درجات حرارة ثلاثينية السجن 7 سنوات بحق معاون مدير تقاعد الانبار

الكعبي يعلن موافقة عبد المهدي على اضافة 3 من اعضاء الصحة النيابية بخلية الازمة

محليات | 18-03-2020, 21:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن النائب الاول لرئاسة البرلمان، حسن الكعبي، اليوم الاربعاء، موافقة رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبدالمهدي، اضافة 3 من اعضاء لجنة الصحة النيابية، بخلية الازمة الحكومية.

وذكر المكتب الاعلامي، للكعبي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "الاخير اجرى، مساء اليوم اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، لبحث اخر المستجدات والاجراءات المتبعة للسيطرة على وباء فيروس كورونا في البلد و التاكيد على مطلبه بإضافة اعضاء من لجنة الصحة النيابية الى خلية الازمة الوزارية المُكلفة للحد من انتشار  فايروس كورونا  المستجد".

وابلغ عبد المهدي بحسب البيان، خلال الاتصال "موافقته على اضافة ثلاث اعضاء من الصحة والبيئة النيابية إلى خلية الازمة الوزارية".

واكد الجانبان، على "ضرورة تكاتف جهود السلطتين التشريعية والتنفيذية لمكافحة الوباء واهمية تلاقح الطروحات ذات الشأن بين الجهتين للحد من انتقاله بين المجتمع العراقي و حرصا على صحة المواطنين وسلامتهم".

ودعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، اليوم الاربعاء 18 اذار 2020، رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد رئيس الوزراء لإشراك لجنة الصحة النيابية في خلية الازمة الخاصة لمواجهة كورونا.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكعبي دعا رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي الى إشراك اعضاء لجنة الصحة والبيئة النيابية في خلية الازمة الخاصة بالأمر الديواني 55 والتي تشكلت لمواجهة وباء كورونا في العراق ".

واضاف البيان أن "ازمة مكافحة فايروس كورونا في البلاد تستدعي تعاون وتكاتف جميع الجهود التنفيذية والتشريعية وعلى وجه الخصوص ذوي الاختصاص من السلطتين"، لافتا إلى أن "تواجد اللجنة يهدف لانضاج الرؤى والطروحات بشأن الوباء وينسق ويكثف الجهود للإسراع في منع انتشاره و القضاء عليه بعونه تعالى ومساعدة كل ابناء شعبنا العراقي"