آخر الأخبار
سجن الكرخ المركزي يعتمد بطاقات شركة الاتصالات والبريد في تأمين اتصال النزلاء بذويهم تسمم 15 منتسبًا بالحشد في ديالى وتشكيل لجنة تحقيق عاجلة جنايات صلاح الدين: الإعدام بحق إرهابي ينتمي إلى عصابات داعش طقس العراق.. أجواء صحوة مع درجات حرارة ثلاثينية السجن 7 سنوات بحق معاون مدير تقاعد الانبار

كربلاء تسجل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا

محليات | 18-03-2020, 21:16 |

+A -A

بغداد اليوم _ كربلاء 

سجلت محافظة كربلاء، اليوم الاربعاء، إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد.

وقال مدير إعلام دائرة صحة كربلاء سليم كاظم، في بيان إن "الإصابتين الجديدتين، كانتا لمواطنتين مُلامستين لمُصابة سابقة من نفس العائلة، وأعلنا إصابتها بالفيروس في بيان سابق".

وأوضح كاظم ، إنه "تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حول التعامل الصحي مع المُلامسين لهما من عوائلهُنَ، من خلال إجراءات الحجر والإستضافة الطبية في إحدى الأماكن المُخصَصة لذلك"، لافتاً الى إن "عدد الحالات المُسجَلة في المُحافظة، إرتفع الى (11) بعد تسجيل الإصابتين الجديدتين ، تماثلت واحدة منها للشفاء تدريجياً، وخرجت مُتحسنة وبوضع صحي جيد".

وأشار إلى إن "الحالات الثمانية المتبقية ، بضمنها الإصابات الجديدة ، يخضعون لرقابة وعناية صحية مُشددة في ردهة الحميات ( الحياة ) في مدينة  الإمام الحُسين ( ع ) الطبية ، المُخصصة للمُصابين بالفيروس ذاته ، وبإشراف ملاك طبي وصحي مُتخصص وكفوء ، وحسب اللوائح الصحية العالمية، في حين تُوفَي إثنين من الحالات المُسجَلة في  المُحافظة ( رجل وإمرأة ) ، وتراوح عُمريهما بين (  68 - 65 ) عاماً".

وجدد كاظم، دعوته المُواطنين الى "ضرورة الإلتزام بالإرشادات التوعوية والتثقيفية والإجراءات الوقائية الإحترازية التي تصدرها خلية الأزمة المركزية والمحلية والجهات الصحية المُخاصة للوقاية من الفايروس الوبائي".

واعلنت وزارة الصحة والبيئة، في وقت سابق من الأربعاء (18 آذار 2020)، تسجيل 6 إصابات جديدة مؤكدة بفايروس كورونا في العراق، وحالة وفاة واحدة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مختبرات الوزارة أجرت 105 نموذج لحالات مشتبه باصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة".

وأضافت أن "النتائج الموجبة (الإصابات الجديدة) 6 موزعة كالتالي، 5 حالات في الرصافة، وحالة واحدة في ديالى"، مشيرة إلى أن "الوفيات هي حالة واحدة في البصرة".

وأوضح البيان أن "المجموع الكلي للإصابات 164 مع اضافة اقليم كردستان، وحالات الشفاء 43، أما الوفيات فقد ارتفعت إلى 12 حالة".

وأكدت وزارة الصحة والبيئة على "التزامها باللوائح الصحية الدولية في التعامل مع الإصابات والملامسين والحالات المشتبه بإصابتها كما تؤكد الوزارة على وجوب الالتزام بتوجيهاتها وقرارات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 الملزمة كما تدعو الجهات المعنية كافة لمحاسبة المخالفين وحسب القوانين النافذة".

وتابع البيان، ان "الوزارة تهيب بالجميع الالتزام الحتمي بإرشادات وتوجيهات الوزارة فيما يخص الحماية الشخصية والمجتمعية منعاً من انتقال هذا المرض".