آخر الأخبار
خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص

مصدر يكشف انضمام أربعة ألوية في الحشد الشعبي إلى وزارة الدفاع رسمياً

أمن | 18-03-2020, 14:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر أمني، الأربعاء (18 آذار 2020)، عن انضمام أربعة ألوية، تابعة للحشد الشعبي، إلى وزارة الدفاع رسمياً.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "تم انضمام فرقة العباس القتالية، ولواء الطفوف، ولواء علي الأكبر، ولواء الإمام علي، إلى وزارة الدفاع بشكل رسمي".

وكان وزير الدفاع نجاح الشمري، قد اجتمع أمس الثلاثاء، بقادة الوية العتبات لمناقشة الوضع الراهن والتحديات التي تواجه العراق.

وكشف مصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "المجتمعين شددوا على ضرورة عدم السماح بذهاب العراق نحو المجهول، وعلى ضرورة ان يشعر المواطن العراقي من الشمال الى الجنوب بهيبة القانون".

وأضاف أن "قادة الوية العتبات قد أكدوا، خلال الاجتماع، ان المؤسسة العسكرية وبما فيها الحشد الشعبي حريصة كل الحرص على وحدة العراق واستقلالية قراره".

يُشار إلى ان هذه الالوية الاربعة (لواء انصار المرجعية و فرقة العباس القتالية و فرقة الامام علي القتالية و لواء علي الاكبر) الوية قتالية شكلتها العتبات المقدسة في كربلاء والنجف بعد فتوى الدفاع الكفائي التي اطلقها المرجع الاعلى علي السيستاني عام 2014 للدفاع عن العراق وارضه ومقدساته من دنس داعش الارهابي.