آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

بسبب كورونا.. اقليم كردستان يحجر على 20 روسيا قادمين من قطر

محليات | 17-03-2020, 20:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت السلطات في إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، حجر 20 عاملا من شركة "غازبروم" الروسية، و16 عاملا كرديا، بعد اكتشاف مصاب بكورونا على متن طائرة أقلتهم من قطر.

ونقلت "رووداو" عن مدير عام صحة كرميان، سيروان محمد، قوله إن "الحجر الصحي مستمر على العمال وفق التعليمات الطبية، وحددنا موعدا لفحصهم".

وأشار محمد إلى "ضرورة عدم الاختلاط بالعمال الروس، وقد جرى إيقاف العمل في الشركة التي يعمل فيها 68 من سكان المنطقة".

يذكر أن طائرة قادمة من العاصمة القطرية الدوحة هبطت في مطار السليمانية الدولي، وعلى متنها 85 راكبا، تبين أن أحدهم مصاب بفيروس كورونا، وفي وقت لاحق تم الحجر على جميع الركاب في مخيم قرية حسيرة.

وقررت وزارة داخلية اقليم كردستان، يوم أمس الاثنين، تمديد حظر التجوال في محافظتي أربيل والسليمانية لمدة 72 ساعة أخرى، إضافة غلى فرض حظر للتجوال بين اقضية ونواحي محافظتي اربيل والسليمانية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد على نطاق اوسع.