آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

مصدر يكشف عن نقص بمواد التعقيم في صحة الديوانية والمحافظ يؤكد: لم نستلم أي مبالغ مالية

محليات | 17-03-2020, 19:21 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت محافظة الديوانية ، الثلاثاء (17 آذار، 2020) عن أهم المعرقلات التي تواجهها، في السعي للحد من خطر فايروس كورونا.

وقال محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان، في حديث لـ(بغداد اليوم): "على الرغم مما تمر به المحافظة والبلاد، وما تمر بشكل عام من تفشي فايروس كورونا، إلا أن الحكومة المركزية في بغداد لم تسلمنا، وبقية المحافظات أيضا حسب علمي اية مبالغ مالية لخلية الأزمة".

وأضاف: "كان لنا مخاطبات ومناشدات مستمرة دون نتيجة، ولذلك نعتمد بعملنا في خلية الأزمة بما لدينا من إمكانيات ذاتية ولدوائرنا الحكومية والأمنية المنفذة للإجراءات الاحترازية وسبل الوقاية في محافظة الديوانية" .

فيما كشف مصدر مطلع لـ(بغداد اليوم)، ان "دائرة صحة الديوانية لا تملك خزينا كافيا، من مواد التعقيم"، لافتا الى أن "حملة التعفير التي حدثت امس في المحافظة صرفت لها أموال من الدوائر بشكل ذاتي".

وسجلت محافظة الديوانية، يوم أمس الإثنين، إصابتين بفيروس كورونا، لرجل ومرأة، فيما وصل عدد الإصابات في عموم العراق اليوم الى 154 إصابة، بينها 11 وفاة، و41 حالة شفاء.

وفي وقت متأخر من يوم أمس، أصدرت السلطات في محافظة الديوانية، أمرا برفع حظر التجول الذي أعلنته قبل يومين، في عموم المحافظة.