آخر الأخبار
خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص

اعتقال 4 من التجار والباعة المتهمين بالتلاعب بالأسعار في قضاء عفك

أمن | 17-03-2020, 13:28 |

+A -A

بغداد اليوم-الديوانية 

اعتقلت قوات الامن الوطني، الثلاثاء (17 آذار، 2020) 4 من التجار والباعة المتهمين بالتلاعب بالأسعار في قضاء عفك، في محافظة الديوانية.

وذكر بيان، صادر عن جهاز الامن الوطني، أن قواته "اعتقلت اربعة من التجار والباعة الذين يقومون بزيادة الأسعار"، لافتا الى "ايداعهم التوقيف بعد استحصال الموافقات القضائية".

وحذر الجهاز "كل من تسول له نفسه المساس بالامن الغذائي بان مصيره السجن".

وفي غضون ذلك، صدقت محكمة تحقيق الرصافة المختصة بقضايا النزاهة وغسل الاموال والجريمة الاقتصادية اعترافات مجموعة متهمين من التجار عن جريمة قيامهم برفع اسعار المواد الغذائية وبيعها باسعار مضاعفة خلافا للقانون.

وذكر بيان صادر عن المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى أن "المتهمين اعترفوا برفع اسعار المواد الغذائية خلافا للقانون بعدما القي القبض عليهم في منطقة جميلة التجارية وبالجرم المشهود".

وأضاف البيان أن "محكمة تحقيق الرصافة المختصة بقضايا النزاهة وغسل الاموال والجريمة الاقتصادية اوعزت لمديرية مكافحة الجريمة المنظمة بتكثيف جولاتها التفتيشية على المراكز التجارية الرئيسية للقبض على التجار الذين يساهمون برفع اسعار المواد الغذائية بتهمة الاضرار بالاقتصاد الوطن".