آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

العتبة الكاظمية: الوقاية واجبة من كورونا والتحذيرات دوّنها الاسلام في قوانينه

محليات | 16-03-2020, 19:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكدت العتبة الكاظمية، اليوم الاثنين، أن الوقاية من فيروس كورونا المستجد واجبة، فيما أشارت إلى أن التحذيرات دوّنها الاسلام في قوانينه.

وذكرت العتبة، في بيان مقتضب تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه: "لا تصدق من لا يطلب منك الوقاية"، مبينة أن "جميع تحذيرات منظمة الصحة العالمية قد دوّنها الاسلام في قوانينه".

وكانت العتبة الكاظمية، قد أعلنت السبت (29 شباط 2020)، عن حملة تعفير لجميع مفاصل أرجاء الصحن الكاظمي في العاصمة بغداد، تفادياً لمخاطر انتقال فيروس كورونا.

وقالت العتبة، في بيان لها، إن "الحملة تأتي لتأمين الحماية اللازمة والحفاظ على صحة وسلامة زائري الإمامين الكاظمين الجوادين عليهما السلام".

وأوصت العتبة أصحاب المحال التجارية القريبة من الحرم الكاظمي، والزائرين بـ"التعاون معها في الحفاظ على النظافة العامة، والسعي إلى خلق بيئة صحية من خلال الالتزام بالتعليمات والإرشادات التوعوية الصادرة من المؤسسات الطبية والصحية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا".