آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

الداخلية تكشف عن الجهات والاطراف المستثناة من حظر التجوال وتتوعد المخالفين

أمن | 16-03-2020, 17:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت وزارة الداخلية، الاثنين (16 اذار 2020)، عن الجهات والاطراف المستثناة من حظر التجوال المقرر فرضه مساء يوم غد، فيما توعدت المخالفين للقرار.

وقالت الداخلية في بيان، إن "قرار حظر التجوال هو لقطع سلسلة انتقال فيروس كورونا، مثلما اتخذ ببقية البلدان، فضلا عن اعطاء فرصة لفرق الدفاع المدني باعمال التطهير والتعفير للمناطق".

وأضافت، أن "حظر التجوال أعطى استثناءات متعلقة بالكوادر الطبية والصحية والأمنية والإعلام وحالات الطوارئ مع مراعاة وصول المواد الغذائية والأمور ذات العلاقة إلى المناطق"، محذرة "كل من يخرق تعليمات الحظر بالتعرض الى المسائلة القانونية".

وكانت خلية الازمة اعلنت، الاحد 15 اذار 2020، فرض حظر للتجوال في بغداد، ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل ولمدة أسبوع كامل.

وذكر بيان رسمي، عن هيأة المنافذ الحدودية، وتلقته (بغداد اليوم)، ان "خلية الأزمة المشكلة بموجب الأمر الديواني ( 55 لسنة 2020)، عقدت اجتماعاً، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، وبحضور رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر الوائلي".

وبحث الاجتماع "تطورات الوضع الصحي واجراءات وزارة الصحة والبيئة وكوادرها وخلية الأزمة لمنع انتشار فايروس كورونا وطرق الوقاية منه، والاجراءات الواجب اتخاذها في ضوء التطورات والتحديات التي تواجه عمل خلية الازمة ودعم جهودها ".

وخلص الاجتماع، بحسب البيان الى "جملة من القرارات منها فرض حظر التجوال من الساعة (11ليلآ)  واعتبارٱ من "17لغايه 24 آذار باستثناء البضائع من حظر التجوال".

وأشار البيان الى الاجتماع عقد بحضور "وزراء المالية والداخلية والصحة والاتصالات ومحافظ بغداد وأمينة بغداد، وعدد من وكلاء الوزارات والمسؤولين والمستشارين، وممثل منظمة الصحة العالمية".