آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

بومبيو يدعو الحكومة العراقية لحماية قوات التحالف المتواجدة في العراق

سياسة | 16-03-2020, 15:25 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

دعا وزير الخارجية الأمريكي، مايكل بومبيو، الاثنين (16 آذار 2020)، الحكومة العراقية إلى حماية قوات التحالف الدولي المتواجدة في العراق.

وقال بومبيو في بيان نقلته وزارة الخارجية الأمريكي، إنه "على رئيس الحكومة العراقية حماية أفراد قوات التحالف الدولي المتواجدون في العراق".

وأضاف، أن "الخارجية الأمريكية أبلغ العراق بأن واشنطن ستتخذ إجراءات إضافية وفق الضرورة للدفاع عن النفس إذا هوجمت"، حسب تعبيره.

وكشفت قوات التحالف الدولي، السبت (14 آذار 2020)، عن اصابة 3 من عناصره بالهجوم على قاعدة التاجي صباح اليوم.

وقالت قوات التحالف في بيان مقتضب، إنها "تؤكد إصابة 3 من عناصرها في الهجوم الذي استهدف قاعدة التاجي العسكرية شمال بغداد اليوم".

وفي وقت سابق، غرّد المتحدث باسم التحالف الدولي، مايلز كاجينز، السبت (14 آذار 2020)، بشأن استهداف معسكر التاجي في بغداد، بعدة صواريخ.

وقال كاجينز في تغريدة عبر منصة "تويتر"، ترجمتها (بغداد اليوم)، إن "ما لا يقل عن 25 صاروخاً عيار 107 ملم قد أصاب قاعدة معسكر التاجي العراقي التي تستضيف قوات التحالف الدولي"، مضيفاً أن "التقييم والتحقيق مستمران".

من جانبها، أصدرت قيادة العمليات المشتركة، بياناً بشأن القصف الذي استهدف معسكر التاجي شمالي بغداد، للمرة الثانية.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً من اليوم السبت 14 آذار 2020 تعرض معسكر التاجي الى عدوان سافر اخر بعد سقوط 33 صاروخاً نوع كاتيوشا على وحدات الدفاع الجوي العراقي وقرب بعثة التحالف الدولي، وقد عثرت قواتنا على سبعة منصات تم اطلاق الصواريخ منها في منطقة ابو عظام قرب التاجي شمالي العاصمة بغداد، ووجدت فيها 24 صاروخاً جاهزاً للإطلاق، حيث عملت على إبطال مفعولها"، مشيرة الى أن "هذا العدوان الغاشم تسبب بجرح عدد من منتسبي الدفاع الجوي وهم بحالة حرجة جداً".