آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

بعد غلقه لثلاثة أيام.. استئناف أنشطة معبر حدودي بين إيران وإقليم كردستان

محليات | 16-03-2020, 15:12 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اعلن حاكم مدينة قصر شيرين بمحافظة كرمانشاه غرب ايران مراد علي تارتار، الاثنين (16 آذار 2020)، استئناف انشطة معبر برويزخان الحدودي مع اقليم كردستان العراق بحضور وزير المالية في الاقليم.

وقال تارتار في تصريح نقلته وسائل إعلام إيرانية، إنه "بناء على قرار مسؤولي اقليم كردستان العراق فقد توقفت انشطة معبر بروزخان التجارية بصورة رسمية منذ السبت من اجل مواجهة فيروس كورونا".

وأضاف انه "خلال الفترة المذكورة لم تتم اي صادرات من هذا المعبر"، مبيناً انه "وبعد انجاز عملية التطهير والتعقيم في معبر برويزخان تم اليوم بحضور وزير المالية في اقليم كدستان العراق فتح هذا المعبر من جديد حيث تتم الصادرات منه في الوقت الحاضر".

وأوضح حاكم مدينة قصر شيرين أن "عملية المراقبة الصحية تجري في معابر الصادرات بمدينة قصرشيرين بعد نشر فرق صحية من جامعة العلوم الطبية والشبكة الصحية بالمدينة ولا توجد مشكلة خاصة في هذه الحدود".

وأشار إلى أنه "ما بين 800 الى 1500 شاحنة محملة بسلع الصادرات تعبر من حدود برويزخان الى العراق يوميا".