آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

وزيرة التربية تعلن عن توفر درجات وظيفية على ملاك الوزارة ضمن موازنة العام الحالي

سياسة | 15-03-2020, 21:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت وزيرة التربية، سها العلي بك، الاحد (15 آذار 2020)، توفر درجات وظيفية على ملاك الوزارة ضمن موازنة العام الحالي.

وقالت العلي بك، خلال برنامج"وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" وتابعته (بغداد اليوم)، إن "هناك درجات وظيفية على ملاك التربية سنة 2020 لأن من احيلوا إلى التقاعد اعدادهم كبيرة وهائلة، وبحاجة إلى من يعوض اماكنهم".

واضافت أن "الوزارة بحاجة للكوادر التدريسية بشكل دائم"، مشيرة إلى أن "أصحاب الشهادات العليا من المفضلين في التعينات الجديدة".

وتابعت العلي بك أن "الوزارة عينت 935 من اصحاب الشهادات العليا على ملاك الوزارة".

واردفت وزيرة التربية أن "التعيينات الجديدة تنتظر اقرار الموازنة وقراراً من وزارة المالية"، لافتة أن "هناك قرار من وزارة المالية بإيقاف التعيينات".

وأشارت الى أن محافظات "نينوى، كركوك، صلاح الدين، والانبار تأخذ رواتبها من وزارة التربية والبقية من المحافظات"، منبهة على أن "تعيين واعفاء المدراء العامين من صلاحيات الوزير حصراً".

وأكملت: "نناقش حاليا اعلان الدخول الشامل للصفوف المنتهية والامتحانات قد تؤجل بسبب ازمة كورونا"، لافتة الى أن "الوزارة مرت بتحديات كبيرة بينها التظاهرات وظهور فايروس كورونا".

وبينت: "وضعنا معالجات بخصوص استكمال العام الدراسي والامتحانات، لدينا محافظات وضعها مستقر وأخرى نصف مستقرة وأخرى غير مستقرة".

وأوضحت: "لدينا جملة من الحلول لإكمال العام الدراسي منها اكماله بالعطلة الصيفية كحل بديل وموضوع الغاء عطلة السبت وموضوع السبت بحاجة لموافقة البرلمان".

ورأت أن "إلغاء العام الدراسي يظلم طلبة محافظات الشمال".