آخر الأخبار
النفط يرتفع وسط التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط تفاصيل لقاء السوداني وأوستن في البنتاغون بايدن يرفض الإجابة على "الخطوة القادمة" عقب الهجوم الإيراني تعليق على استمرار الازدحامات في شوارع بغداد بعد تغيير اوقات الدوام الولايات المتحدة تمنح وزير الخارجية الإيرانية تأشيرة دخول لزيارة واشنطن

محافظ البصرة يعلن تسجيل إصابة جديدة بفايروس كورونا

محليات | 15-03-2020, 20:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

اعلن محافظ البصرة، اسعد العيداني، اليوم الاحد (15 اذار 2020)، تسجيل حالة إصابة ثالثة بفيروس كورونا.

ونقلت قناة العراقية (شبه الرسمية)، في خبر لها ان العيداني كشف عن تسجيل حالة اصابة ثالثة بفيروس كورونا لمواطن قادم من ايران.

وأفاد مصدر أمني من محافظة البصرة، الأحد (14 آذار 2020)، بأن القوات الأمنية أغلقت عدداً من المرافق الاجتماعية، والأماكن العامة في المحافظة، حذراً من تفشي فايروس كورونا في المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية أغلقت كافة المسابح والمطاعم والمقاهي في البصرة، إضافة الى إغلاق كافة قاعات الأعراس، وبأمرٍ من خلية الأزمة ومحافظ البصرة اسعد العيداني".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بأن محافظة البصرة أغلقت مداخلها امام الوافدين إليها مستثنية عدة فئات للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "خلية الأزمة في البصرة وجهت بمنع دخول القادمين الى البصرة من مداخلها الشمالية والغربية والجنوبية والشرقية كافة".

ولفت إلى "استثناء العاملين في الحقول النفطية ومنتسبي الأجهزة الأمنية، بعد خضوعهم للفحص الطبي".

وكان محافظ البصرة أسعد العيداني، قد أعلن، السبت (14 اذار 2020)، اصدار عدة قرارات لمواجهة خطر كورونا بالمحافظة.

وقال المحافظ في مؤتمر حضرته وسائل الاعلام، إنه "قرر منع التنقل بين المحافظات واغلاق قاعات الأعراس والتجمعات".

ورجح العيداني "تمديد فترة تعطيل الدوام الى نهاية الشهر المقبل"، مبينا أن "المحافظة ملتزمة بغلق الحدود مع ايران والكويت بشكل كامل سواء المسافرين او البضائع".

ودعا المواطنين، الى "عدم الخروج للأسواق فضلا عن عدم اقامة مجالس العزاء والافراح".

وأكد العيداني أنه "لا توجد سوى حالة وفاة واحدة بكورونا وحالة اصابة في الحجر الصحي".