آخر الأخبار
رئيسي يهاجم روحاني: أراد التفاوض على قوتنا الصاروخية والعسكرية - عاجل دول أوروبية تدرس الاعتراف بدولة فلسطين "خلال أيام" الأولى بتاريخ القضاء العراقي.. جنايات نينوى تجري محاكمة عبر برنامج الفيديو كونفرس النزاهة تعلن نتائج استبانة تعاطي الرشوة بدوائر التسجيل العقاري "ألقته في نهر التماسيح".. أم تتخلص من طفلها بطريقة صادمة

مصدر: انتشار امني كبير داخل مطار النجف

أمن | 15-03-2020, 17:55 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

افاد مصدر مسؤول داخل مطار محافظة النجف، اليوم الاحد، بانتشار القوات الأمنية، داخل المطار.
وقال المصدر، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "قوات أمنية كبيرة وجهاز مكافحة الإرهاب، تتمركز داخل مطار النجف الدولي بالتزامن مع انتهاء اخر يوم خصص ضمن المدة التي أعلنتها الحكومة لاغلاق المطار امام العراقيين القادمين من دول العالم".
واشار الى ان "الاجراء الامني جاء لضمان تأمين امن المطار ايضاً".

ويواصل العراق تكثيف الاجراءات الامنية والوقائية، في مواجهة فيروس كورونا الذي وصفته منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي بالوباء، فرضت السلطات إجراءات جديدة في النجف وكربلاء وكركوك في مواجهة فيروس كورونا. كما تقرر تعطيل الدوام الرسمي في العاصمة بغداد.

وأعلن محافظ بغداد أعلن تعطيل الدوام الرسمي بدءا من الثلاثاء المقبل وحتى الخميس لدوائر المحافظة.

من جهته، أوضح متحدث باسم وزارة الصحة في وقت سابق الأحد أن إعلان الطوارئ يتوقف على مستجدات كورونا، وقال الناطق باسم وزارة الصحة سيف بدر لوكالة الأنباء الرسمية "حتى الآن لا يوجد قرار يتعلق بإعلان حالة الطوارئ، ولكن في حال تم اتخاذ القرار ستجتمع خلية الأزمة بشكل طارئ" لاتخاذ الخطوات المناسبة.

إلى ذلك، أفادت مصادر مطلعة بإغلاق محافظة النجف والسماح لسكانها فقط بالدخول. وأشارت وسائل إعلام عراقية إلى إغلاق الجهات الأربع للمحافظة، وذلك بعد تسجيل 8 إصابات فيها، بحسب ما أفادت وسائل اعلام محلية