آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

عضو بالامن النيابية يحدد 3 جهات تقف وراء تسريب انباء دخول قوات أمريكية للعراق

سياسة | 17-03-2020, 17:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حدد عضو الامن النيابية، كاطع الركابي، الثلاثاء 16 اذار 2020 الجهات التي تقف وراء تسريب انباء قيام الولايات المتحدة بارسال قوات أمريكية اضافية الى العراق.

وقال الركابي لـ(بغداد اليوم)، "تنشر بين فترة واخرى اخبار ارسال تعزيزات قتالية امريكية الى العراق، وتخرج على شكل تسريبات وتتفاعل معها وسائل الاعلام".

وكشف ان "تلك التسريبات تقف وراءها 3 جهات وهي: الامريكان، والمقربين منهم، والجهات التي تحاول تأجيج الاوضاع في الداخل".

واضاف الركابي، ان "هناك تعزيزات تصل بالفعل ولكنها في اطار الدعم اللوجستي، لكن الحديث عن تعزيزات قتالية غير صحيح".

ولفت بالقول "لم يصلنا اي شي رسمي من الحكومة يفيد بان هناك تعزيزات قتالية  امريكية او غيرها دخلت القواعد العسكرية في العراق".

ونفى التحالف الدولي في وقت سابق، ارسال واشنطن الفرقة 101 الأمريكية الى العراق.‏

وقال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل مايلز كيغن، عبر حسابه في تويتر، إن "لا صحة للأنباء التي تحدثت عن ارسال الفرقة 101 إلى العراق".‏

ومساء السبت الماضي، نقلت وكالة "سبوتنيك"، الروسية عن مصدر لم تسمه، أن "قوات الفرقة 101 الأمريكية الهجومية الجوية الوحيدة في العالم، في طريقها إلى العراق، لتبادل المواقع في إحدى المقار العسكرية العراقية، بالتزامن مع التصعيد بالصواريخ".

وقال المصدر ، إن "عناصر الفرقة 101 الأمريكية المحمولة جوا ستصل إلى القاعدة، في تبادل أماكن مع شركة أمنية".

واضاف أن "قوات المشاة البحرية (المارينز) الأمريكية، موجودة في القاعدة الجوية -التي شدد على عدم ذكر اسمها تحسبا لأي قصف صاروخي قد يستهدفها- لتنضم لها الفرقة 101 القادمة حتما من إحدى قواعد الولايات المتحدة الأمريكية في دول الخليج".