آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

مصدر برئاسة الجمهورية: اعلان حالة الطوارئ الصحية خبر سابق لأوانه

سياسة | 15-03-2020, 16:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أفاد مصدر في رئاسة الجمهورية، اليوم الأحد، بأن الرئاسة مازالت تناقش مقترح إعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد، فيما أكد أن خبر إعلان حالة الطوارئ أمر سابق لأوانه.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وسائل إعلام تداولت خبراً عن إعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد من أجل التصدي لوباء كورونا"، مشيراً إلى أن "الخبر سابق لأوانه وحالة الطوارئ غير مقرة حتى الآن".

وأضاف المصدر، أن "الرئاسة مالزالت تناقش حالة الطوائ الصحية مع اجراءات أخرى هادفة إلى تعبئة الجهد الحكومي والشعبي وبناءً على توصيات اللجنة المختصة برئاسة وزير الصحة".

وكانت رئاسة مجلس النواب، قد نفت اليوم الاحد (15 اذار 2020)، ورودها أي طلب مشترك من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بخصوص اعلان حالة الطوارئ الصحية.

وذكر بيان للمجلس تلقته (بغداد اليوم)، "ننوه إلى أن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لم يرده حتى الآن (طلب مشترك) من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء للموافقة على إعلان حالة الطوارئ الصحية، استنادا إلى أحكام المادة 61 من الدستور".