آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

بالوثائق.. خلية أزمة كركوك تصدر مجموعة قرارات جديدة بينها حظر التجوال اعتباراً من يوم غد

محليات | 15-03-2020, 13:47 |

+A -A

بغداد اليوم - كركوك

أصدرت خلية الأزمة في محافظة كركوك، الأحد (15 آذار 2020)، مجموعة قرارات جديدة بينها حظر التجوال اعتباراً من يوم غد في المحافظة.

وذكرت وثائق صادرة عن رئيس خلية الأزمة، محافظ كركوك، راكان سعيد علي أن " خلية الازمة اجتمعت اليوم الأحد، وأصدرت مجموعة قرارات جديدة بينها حظر التجوال في المحافظة اعتباراً من يوم غد".

واليكم مقررات خلية الازمة في محافظة كركوك لمكافحة فايروس كورونا

1- استمرار ايقاف الدوام للمؤسسات التعليمية والتربوية الحكومية والأهلية في عموم المحافظة وحتى اشعار أخر.

2- منع اي تجمعات في عموم المناطق والاحياء

3- اخضاع الموظفين وابناء القوات المسلحة للفحص الطبي عند ذهابهم لقضاء الاجازة في محافظاتهم عند القدوم إلى كركوك.

4- السماح للمطاعم بخدمة التوصيل المنزلي في عموم المحافظة ولا يسمح لفتح المطاعم لتناول الوجبات داخل المطعم وغلق الكافيهات والمتنزهات والمسابح وأي مكان تجمع مع إلزام اصحاب الاسواق الكبيرة والمولات تنظيم الحركة داخل السوق والاعراس او المول ما يضمن عدم وجود تجمعات وزحامات.

5- استمرار العمل داخل دوائر الدولة كافة لعموم الموظفين بنظام التناوب بنسبة 50% مع تقليص الدوام للساعة الواحدة بعد الظهر اعتباراً من يوم غد المصادف 16/3/2020، ويشمل ذلك المنظمات الغير حكومية وشركات قطاع الخاص.

6- دفعاً للضرر وتماشياً مع مقررات خلية الأزمة الصحية المركزية ونصائح الاطباء يتم ايقاف الصلاة الجماعية في عموم دور العبادة ولمدة (15) يوماً.

7- إلزام الباعة- عمال المولات- الاسواق- المحلات التجارية- عمال المطاعم واي شخص له تماس مع المواطن ارتداء الكمامات والقفازات الطبية اثناء العمل ويكون رب العمل مسؤولا عن ذلك.