آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

قطع الطريق الرابط بين ديالى وكردستان وإغلاق المطاعم والأماكن الترفيهية في خانقين

محليات | 15-03-2020, 12:48 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مسؤول حكومي في محافظة ديالى، الاحد (15 آذار 2020)، أن السلطات المحلية في السليمانية أغلقت طريقها البري مع المحافظة كإجراء للوقاية من فايروس كورونا.

وقال قائممقام قضاء خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة) دلير حسن، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "السلطات الامنية في محافظة السليمانية قطعت الطريق الرئيس البري بينها وبين ديالى المار بقضاء خانقين، لدواعي السلامة وتطبيقا لتعليمات الوقاية من فايروس كورونا".

واضاف حسن، أن "ادارة خانقين أصدرت قراراً مؤقتاً وفورياً لإغلاق كل المتنزهات والاماكن السياحية، إضافة الى المطاعم والكوفيات وفق تعليمات خلية الازمة، ودعم اجراءات التعفير والتطهير للدوائر والاسواق من اجل تفادي اي اصابات بالفايروس، مع إطلاق سلسلة تعليمات وارشادات وقائية شاملة".

ويعد طريق السليمانية- ديالى المار بخانقين هو بوابة المحافظة نحو اقليم كردستان، ويشهد زخماً عالياً على مدار السنة، باعتباره ممر لسفر المدنيين وانتقال القوافل التجارية.

وكانت محافظة ديالى، قد سجلت، ثلاث حالات اصابة مؤكدة بفايروس كورونا خلال الاسبوعين الماضيين، وتماثلوا فيما بعد للشفاء وتم اخراجهم من الحجر الصحي بعد سلامة موقفهم الصحي.