آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

ميسان تعلن شفاء الاصابة الاولى بفيروس كورونا في المحافظة

محليات | 15-03-2020, 12:08 |

+A -A

بغداد اليوم-ميسان

أعلن دائرة صحة محافظة ميسان، الاحد (15 آذار 2020)، مغادرة الحالة الأولى المصابة بفايروس كورونا المستشفى بعد اكتسابها الشفاء التام.

وقال مدير عام صحة ميسان، علي محمود العلاق، في بيان تلقته (بغداد اليوم): "وسط فرحة الأهل والأقارب وبحضور محافظ ميسان علي دواي لازم وحقوق الإنسان وعدد من الأطباء ووسائل الإعلام، ودعت مستشفى الشهيد الصدر التعليمي اليوم الأحد السيدة المسنة من أهالي المحافظة بعد اكتسابها الشفاء التام، التي أصيبت بفيروس كورونا المستجد بعد عودتها من السفر خارج البلاد".

وأكد العلاق "عدم وجود إصابات بالمرض في المحافظة عدا الحالتين الأولى اكتسبت الشفاء التام ولله الحمد وغادرت المستشفى، والثانية للأسف فارقت الحياة لتأخر الحالة وعدم مراجعة المؤسسات الصحية"، مشيراً الى أن "المراجعة السريعة للمؤسسة الصحية والاكتشاف المبكر للحالة له دور كبير في شفاء المريض"، مشيدا "بالدور الكبير للكادر الطبي والصحي في علاج الحالة".

وكانت وزارة الصحة والبيئة، قد أعلنت، أمس السبت، تسجيل خمس إصابات جديدة بفايروس كورونا، فيما كشفت عدد الاصابات والوفيات الكلي في العراق.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة أجرت 100 نموذج لحالات مشتبه بإصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة، وكانت النتائج الموجبة (الإصابات الجديدة)، هي 5 وموزعة على النحو التالي:

حالة واحدة في بغداد / الرصافة، حالتين في بغداد / الكرخ، حالة واحدة في ذي قار، واخرى في كربلاء".

وأوضحت، أن "مجموع الإصابات مع إضافة الحالات في إقليم كردستان بلغت 110، ومجموع حالات الشفاء: 26، بينما مجموع الوفيات بلغت 9 حالات".

وأكدت الوزارة "التزامها باللوائح الصحية الدولية في التعامل مع الإصابات والملامسين والحالات المشتبه بإصابتها، ووجوب الالتزام بتوجيهاتها وقرارات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 الملزمة"، داعية "الجهات المعنية كافة لمحاسبة المخالفين وحسب القوانين النافذة".

واهابت "بالجميع الالتزام الحتمي بإرشادات وتوجيهات الوزارة فيما يخص الحماية الشخصية والمجتمعية منعاً من انتقال هذا المرض".