آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

كربلاء تعلن حظر التجوال اعتباراً من يوم غد

محليات | 15-03-2020, 11:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت محافظة كربلاء، الاحد (15 آذار 2020)، حظرا للتجوال ابتداء من يوم غد الاثنين بسبب فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية، إن "الحكومة المحلية في محافظة كربلاء ،أعلنت عن حظر للتجوال لثلاثة أيام بدءاً من يوم غد الاثنين".

وفي وقت سابق، من اليوم الاحد، اكد محافظ كربلاء نصيف الخطابي، ان خلية الازمة بشأن كورونا تدرس امكانية فرض حظر تجوال في المحافظة لمدة ثلاثة ايام.

وذكر الخطابي في بيان انه "من اجل حفظ صحة وسلامة اهالي كربلاء من خطر فيروس كورونا، ستقوم كوادر المحافظة الصحية والخدمية والدفاع المدني كافة بتعقيم وتعفير المؤسسات الحكومية، فضلا عن مركز المدينة وأحيائها والوحدات الإدارية ومن اجل إكمال هذه الإجراءات الوقائية والاحترازية".

واضاف، ان "خلية الازمة المركزية الخاصة بفيروس كورونا في محافظة كربلاء سوف تدرس الاحد احتمالية ان يكون هنالك منع للتجوال في احياء المحافظة والاقضية والنواحي ولمدة ثلاثة ايام ابتداءً من يوم الاثنين المصادف 16 من شهر اذار الجاري".

ودعا المواطنين من اهالي كربلاء الى "التعاون مع الكوادر الصحية والامنية والخدمية والالتزام بتعليمات خلية الازمة المركزية في محافظة كربلاء المقدسة حفاظا على السلامة العامة من خطر فيروس كورونا الوبائي".