آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

مدير صحة الكرخ: احد المصابين بفيروس كورونا دعا اكثر من 80 شخصاً لوليمة بعد عودته من إيران

محليات | 14-03-2020, 21:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد مدير صحة الكرخ، جاسب الحجامي، السبت (14 آذار 2020)، أن  احد المصابين بفيروس كورونا دعا اكثر من 80 شخصاً لوليمة بعد عودته من إيران.

وقال الحجامي في منشور على صفحته بـ"فيسبوك"، إن "احد المرضى المشخصين بفايروس كورونا بعد عودته من ايران دعا اكثر من ثمانين شخصا لوليمة، وهذا يعني أن 80 عائلة يجب أن يذهبوا إلى الحجر".

واضاف متسائلا :"اين سنجد هذه العوائل؟".

 وناشد الحجامي قائلا :"اخوان لأجل الإنسانية كل شخص عائد من خارج البلد عليه ان يلازم بيته ، ولأجل الإنسانية لا تزورا شخصا عائدا من خارج البلد إلى ان تنتهي هذه الأزمة".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل 5 إصابات جديدة بـ’’كورونا’’، فيما كشفت عدد الاصابات والوفيات الكلي في العراق.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة، تلقته (بغداد اليوم)، بخصوص "الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العراق ليوم السبت الموافق 14 آذار 2020  أجرت مختبرات وزارة الصحة والبيئة 100 نموذج لحالات مشتبه باصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة

وكانت النتائج الموجبة (الإصابات الجديدة): 5 موزعة كالتالي:- حالة واحدة في بغداد / الرصافة ، حالتين في بغداد / الكرخ ، حالة واحدة في ذي قار وحالة واحدة في كربلاء".

وبينت ان مجموع الإصابات مع اضافة الحالات في اقليم كردستان بلغ 110 ومجموع حالات الشفاء: 26 ومجموع الوفيات: 9".

وأكدت الوزارة على التزامها باللوائح الصحية الدولية في التعامل مع الإصابات والملامسين والحالات المشتبه بإصابتها كما تؤكد الوزارة على وجوب الالتزام بتوجيهاتها وقرارات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 الملزمة كما تدعو الجهات المعنية كافة لمحاسبة المخالفين وحسب القوانين النافذة.

واهابت "بالجميع الالتزام الحتمي بإرشادات وتوجيهات الوزارة فيما يخص الحماية الشخصية والمجتمعية منعاً من انتقال هذا المرض".