آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

المرصد السوري يعلن تسجيل 8 إصابات في البلاد بفايروس كورونا بعضها لعراقيين

سياسة | 14-03-2020, 20:28 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، السبت (14 آذار، 2020) تسجيل 8 إصابات في سوريا بفايروس كورونا بعضها لعراقيين.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، في حديث متلفز: "كان هناك أكثر من 113 حالة، في سوريا، بينها 8 إصابات في مدينة الميادين، لستة إيرانيين وعراقيين اثنين، تأكد بالفحوصات انهم مصابون بالفيروس، في مشفى تابع للإيرانيين".

وتحدث عبد الرحمن عن "معلومات عن وفاتين واحدة في طرطوس وواحدة في اللاذقية، قالت الحكومة السورية، انها أنفلونزا وليست كورونا"، لافتا الى "وجود إصابات توزعت في مدن طرطوس ،اللاذقية، حمص ودمشق ودير الزور".

وأعلنت السلطات السورية، أمس الجمعة، سلسلة إجراءات للوقاية من احتمال تفشي فيروس كورونا المستجد في البلد، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا.

وذكرت الوكالة أن عدد العاملين في القطاع العام سيخفض بنسبة 40 بالمئة، وسيجري خفض ساعات العمل إلى ما بين الساعة 9:00 و14:00.

وقالت الحكومة السورية إنه سيجري تجهيز مراكز حجر صحي "بمعدل مركزين في كل محافظة"، بحسب سانا، في حين لم تعلن سوريا حتى الآن تسجيل أي حالة وفاة أو إصابة بالفيروس.