آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

وزير الصحة يكشف عن طريقة وحيدة للخلاص من كورونا ويؤكد: الفيروس يموت بدرجات الحرارة العالية

محليات | 14-03-2020, 18:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد وزير الصحة جعفر صادق علاوي ، السبت 14 اذار 2020، إن هناك طريقة وحيدة للخلاص من كورونا فيما أشار الى ان الفيروس يموت بدرجات الحرارة العالية.
وقال علاوي في مقابلة مع محطة العراقية شبه الرسمية تابعتها ( بغداد اليوم ) ان "المرجعية العليا دعمت قرارات خلية الأزمة بشأن التجمعات والزيارات واستجابت لما طالبنا به" مشيراً الى ان " الخلاص من خطر فيروس كورونا يتطلب تطبيق توصيات الصحة العالمية".
وأضاف ان " قرارات خلية الازمة الحكومية للتعامل مع المرض ومن بينها إغلاق المطاعم والمولات تأتي لمنع انتقال فيروس كورونا بين المواطنين" مشيرا الى ان " العراق لديه اكتفاء ذاتي وقرار غلق الحدود لن يؤثر في الأسعار".

وتابع إن "الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة  لمواجهة فيروس كورونا تفوق ما اجرته وزارات الصحة بمنطقة الشرق الأوسط" مشيراً بذات الوقت إن " فيروس كورونا لايعيش في درجات الحرارة العالية".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، امس الجمعة، تسجيل 10 إصابات بفيروس (كورونا)، المستجد، فيما اشارت الى تسجيل حالات شفاء بلغت 24 حالة.

وجاء في بيان أصدرته الوزارة، ليوم الجمعة 13 آذار 2020 بخصوص الموقف من (كورونا) المستجد،  وكما يلي:

- أجرت مختبرات وزارة الصحة والبيئة 76 نموذج لحالات مشتبه باصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة

- النتائج الموجبة (الإصابات): 10 موزعة كالتالي: -

-حالة في النجف (توفيت لاحقا) -ثلاث حالات في بغداد الرصافة -حالة واحدة في مدينة الطب في بغداد

-حالة واحدة في الكرخ

-حالة واحدة في كربلاء

-حالة واحدة في بابل

-حالتان في واسط

- مجموع الإصابات: 93

- مجموع حالات الشفاء: 24

-مجموع الوفيات: 9

وأكدت الصحة على "التزامها باللوائح الصحية الدولية في التعامل مع الإصابات والملامسين والحالات المشتبه بإصابتها كما تؤكد الوزارة على وجوب الالتزام بتوجيهاتها وقرارات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 الملزمة كما تدعو الجهات المعنية كافة لمحاسبة المخالفين وحسب القوانين النافذة".

ودعت الوزارة الجميع الى "الالتزام الحتمي بإرشادات وتوجيهات الوزارة فيما يخص الحماية الشخصية والمجتمعية منعاً من انتقال هذا المرض".