آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

بعد خلوها من كورونا.. الديوانية تقرر منع دخول المواطنين وخروجهم بدءاً من الغد

محليات | 14-03-2020, 14:35 |

+A -A

بغداد اليوم-الديوانية

قررت خلية الأزمة في محافظة الديوانية، السبت (14 آذار، 2020) غلق جميع مداخل ومخارج المحافظة ابتداءً من يوم غد الاحد، فيما دعت مواطنيها الى ملازمة مساكنهم.

وقال محافظ الديوانية، رئيس خلية الازمة المشكلة لمواجهة كورونا، زهير علي الشعلان، في بيان، انه "حرصاً على صحة وسلامة مواطني الديوانية عقدت خلية الازمة في المحافظة اجتماعاً طارئاً لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة باجراءات الوقاية من فيروس كورونا بعد تسجيل عدة اصابات في بعض المحافظات المجاورة علماً ان المحافظة خالية تماماً من اي إصابة".

وبين الشعلان، ان "غلق مداخل ومخارج المحافظة بالاضافة الى غلق جميع المطاعم مع ابقاء خدمة التوصيل المنزلي من ابرز ما جاء ضمن قرارات الخلية".

ووجه الشعلان "جميع الدوائر الحكومية في المحافظة بالاستمرار بالدوام الرسمي وفق نظام الـ (50 بالمئة) بالنسبة للموظفين".

ودعت خلية الازمة "جميع المواطنين في محافظة الديوانية الى ملازمة مساكنهم والابتعاد عن التجمعات السكانية الا للحالات الطارئة والضرورية مع الالتزام بقرارات خلية الازمة حفاظاً على الصحة العامة للجميع".

وارتفع عدد الوفيات المتأثرة بفايروس كورونا الى 10 في عموما البلاد، بالوقت عينه وصلت عدد الإصابات الى أكثر من 90 حالة.