آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

تعقيم ’’الآلية’’ التي نقلت جثمان الشخص المتوفى بسبب كورونا في واسط (صور)

محليات | 14-03-2020, 13:39 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني، السبت (14 آذار 2020)، انطلاق حملة لتعقيم الآلية التي نقلت جثمان المصاب بفايروس كورونا المستجد في محافظة واسط.

وذكر إعلام المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "فرق الدفاع المدني المتمثلة بفريق الاستجابة لحوادث CBRN وبتوجيه مباشر من قبل العميد سمير رزاق ناصر مدير دفاع مدني المحافظة، انطلقت صباح هذا اليوم السبت، بعمليات التعفير والتعقيم لمرآب بلديات واسط لمكافحة وتعقيم الآلية التي نقلت جثمان المصاب، خشية انتقال الفيروس اثناء عمليات الدفن للمصاب، الذي كان عائدا من إيران لتلقي العلاج بعد ما تم حجزه بمستشفى الزهراء في واسط لإجراء الفحوصات".

وأضاف، أن "فرق الاستجابة التابعة لمديرية دفاع مدني واسط، توجهت، صوب دار سائق الالية التي شاركت بعملية الدفن للمصاب، وتم تعقيمه بمواد التعقيم المعتمدة، وكذلك تعفير الدار بالكامل ولازال العمل مستمر ليشمل ناحية شيخ سعد كونها منطقة المصاب الذي وافته المنية هذا اليوم".

 

وفي وقت سابق من اليوم، قررت خلية الأزمة في محافظة واسط، غلق ناحية شيخ سعد، في المحافظة، بعد وفاة شخص بسبب فيروس كورونا.

وذكرت دائرة صحة محافظة واسط، في بيان، أن "حالة وفاة سُجلت لمصاب مسن بفيروس كورونا، من أهالي ناحية شيخ سعد دخل، مع زوجته المصابة ايضاً، إلى المستشفى بعد أن عادا مؤخرا من إيران.

وأشار إلى أن "المصاب كان يعاني من عجز القلب ومشاكل في الجهاز التنفسي، وهو ما سبب تدهور حالته الصحية ووفاته رغم الإجراءات الطبية".