آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

رئيس الجمهورية يدعو لبناء العراق على أسس الحرية والمساواة والديمقراطية

سياسة | 14-03-2020, 13:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

هنأ رئيس الجمهورية، برهم صالح، السبت (14 آذار 2020)، ابناء الصابئة المندائية بمناسبة عيد الخليقة، عيد البرونايا، داعياً إلى بناء العراق على أسس الحرية والمساواة والديمقراطية.

وقال صالح في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "أتقدم إلى جميع أبنائنا وأخوتنا من الصابئة المندائيين بأجمل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الخليقة، عيد البرونايا".

وأضاف، أن "التنوع الديني والحضاري في بلادنا يعد مصدراً من مصادر القوة، كما أنه دلالة على تماسك مجتمعنا بقيمه الأصيلة في العيش المشترك الذي يجمعنا عبر عقود من  الزمن على امتداد جغرافية وطننا من شماله إلى جنوبه".

وأوضح صالح: "بوحدتنا وتماسكنا وسعينا جميعاً نصل الى اهدافنا المشتركة، ونلبي مطالب شعبنا المشروعة وننجز استحقاق الإصلاح المنشود، لابديل أمامنا إلا الايمان والتمسك بوحدتنا الوطنية، وإرساء  قيم التآخي والتسامح والتعاون لبناء العراق على أسس الحرية والمساواة وقيم العدالة والديمقراطية لتأمين مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة".

وتابع: "نثمن ونقدر اسهاماتكم مع اخوانكم من أبناء شعبنا في إغناء التراث الحضاري والثقافي لبلادنا".